حصيلة شهر تشرين الاول (اكتوبر) 2004

4119 قتيلا.   3255 جريحا.  893 آلية.   128 دبابة.  44 هليوكوبتر.  3 طائرات نقل. 12 طائرة آلية.  14 صهريج.  11 خط نفط.  60 شاحنة.  231 ضرب معسكرات وتكتم على الخسائر. أسرى 38.

أرشيف المقاومة الوطنية العراقية لشهر تشرين الأول (أكتوبر) 2004

حيث ثقفتموهم!!

 شبكة البصرة
www.albasrah.net

الحزب الشيوعي العراقي الكادر

المصادر:

المواقع: مفكرة الإسلام، مرآة حرب العراق، بغداد الرشيد، عراق الغد، أراب تايمز، الطريق، أ ف ب، رويتر، بي بي سي، البصرة، العراق للجميع.

الصحف: الحياة، القدس العربي، الشرق الأوسط. الفضائيات عن شهود عيان وناطق أمريكي. وما يردنا بالبريد الإلكتوني من الوطن، صحافة.

وقسم المتابعة في (الكادر) يقدم شديد الإعتذار لموقع (مفكرة الإسلام). فمن هذا الموقع إستمد القسم الكثير من معلوماته عن العمليات القتالية على أرض الوطن منذ فترة طويلة، إلا أن إسم المفكرة سقط سهوا من المصادر المعتمدة.

عمليات لجيش أنصار السنة

عمليات لجيش أنصار السنة لم تنزل في الأرشيفات السابقة، نتج عنها نسف خط نفط خانة دورة في المقدادية وخط غاز باي حسن في قضاء الدبس. ضرب موقع دار ضيافة الموصل، والقصر الرئاسي مرتان ومطار الموصل واستراحة الموصل والمطعم التركي في غزلاني الموصل ومنشأة الكندي وحي عدن ومقر التحدي شرطة الكرامة وتفتيش الموصل، كازينو القمة، مشروع117 مرتان وسامراء وسايلو سامراءمرتان ومطار بغداد والبكر مرتان والشرقاط دورية شرطة في الموصل الدفاع المدني في بعقوبة مدرسة المشاة في الموصل والعينة والبغدادي والرطبة ومبنى مخافظة ديالى ومطار بغداد وسجن أبوغريب في قصر تكريت الرئاسي وجلولاء اللواء الثامن و هيت بكاتيوشا وسيطرة سعدية بعقوبة ومعسكر البغدادي وجلولاء و2 البكر والمقدادية، اللواء الثامن، مركز أمن شركة النفط وكي وان ونقطة كوجلي في الموصل واللواء الثامن. وفي عمليات تركز أغلبها في الموصل، ثم الرمادي وهيت وكربلاء والعبادي والبغدادي ومهدية الدورة والحمدانية والسعدية تكريت وكبيسة والطوز دهوك وبعمليات متفرقة تدمير 81 آلية ومقتل 198 أمريكيا ومتعاونا وجرح 121 وتدمير 15 شاحنة. إعدام 9 جاسوس ومتعاونا. سلب قطار قضاء البوعيثة في الشرقاط، تدمير فارحوني قطار.

 

1 تشرين الاول

والقائم تفتتح هذا الشهر بهجوم مبارك بناسفات أعقبتها الصواريخ فدمرة 2 مدرعة و5 همر وقتل 7 جنود وجرح 10. وهجوم آخر في القائم يدمر 3 همر ويقتل 4 ويأسر 8 أعدموا ميدانيا وتم أسر 2. قصف القواعد الأمريكية في صقور بغداد وبلد والمثني وبعقوبة والتاجي والكرادة ومطار صدام والأعظمية وتكتم على الخسائر. في التاجي ناسفات بقافلة أمريكية تدمر 2 همر وتقتل 2 وتجرح 3. وفي الغزالية الأربيجي وسيكي تدمر 2 ناقلة جند فتقتل 3 وتجرح 1. تدمير مركز شرطة راوة. معركة حامية الوطيس بين المقاومة والمحتلين وأعوانهم المتعاونين إستخدمت فيها الصواريخ المتنوعة ينتج عنها إعطاب 4 آليات ومقتل 6 وجرح ما لايقل عن 10، تهستر العدو إثرها وأطلق الرصاص عشوائيا. في سيدية بغداد تدمير همر ومقتل 4 وجرح 4 بناسفات وصواريخ. ناسفة بخان اللولو في بعقوبة تدمير 2 سيارة وتقتل 3 متعاونين. في الموصل إقتحام مقر مافيا الطرزان المتعاونة وقتل 4 وأسر 1. صواريخ في شعلة بغداد على قافلة مؤن تدمر 3 آلية وتقتل 6. في بغداد الجديدة صواريخ وأربيجي تدمر 2 سيارة وتقتل 3 متعاونين وتجرح 5 بينهم أمريكان. صواريخ سكي واربيجي على نقطة سيطرة الرضوانية تدمر مدرعة والسيطرة معا. إسقاط هليوكوبتر في اليوسفية بمدفع ديمتروف. معركة في الدورة ينتح عنها تدمير 2 مدرعة ومقتل 4 وجرح 12، أعلن العدو عن إصابة واحد فقط. تدمير مدرعة ومقتل من فيها في ديالى. وفي الأعظمية تدمير 2 آلية ومقتل 2 متعاون. في حيفا بغداد تدمير مدرعة ومقتل 5 وجرح 4 أمريكان. صاروخ في بلد مع مدفع دميتروف الرباعي يسقط هليوكوبتر ويقتل 4 على متنها. مفخخة تستهدف مدير شرطة تلعفر تقتل 4 متعاونين وتجرح 19. مقتل 3 وجرح 13 بمفخخة ضرب معكسرات قرب أبوغريب. ومعركة بعد قصف الصقور ينتج عنها 12 قتيلا وتدمير 3 همر وجرح 10 أمريكان. في بعقوبة مقتل 8 من دورية أمريكية بينهم متعاونين وجرح 4 وتدمير 3 همر بممعركة بدأت بأربيجي. مقتل 2 وجرح 2 وتدمير 2 صهريج باليوسفية. تدمير دبابة ومقتل 5 فيها في دورة بغداد. في الطارمية ناسفات وأربيجي تقتل 8 أمريكيين ومتعاونين وتجرح 3 وتدمر 4 آليات. ناسفة بالموصل تدمر همر وتقتل 3 وتجرح 2. في طوس كركوك صواريخ مباركة على قافلة مخابرات أمريكو إسرائيلية، تدمر 4 سيارات ويقتل 8 عناصر مخابرات. هجوم ناسفات مبارك في الضلوعية يقتل 7 أمريكالن ويدمر 4 همر. أسر 2 مرتزق. و57 قتيلا و 68 جريحا وتدمير 4 دبابات و 15 آلية وعربة عسكرية وشرطية في مواجهات وعمليات تمت في بغداد , البصرة , الفلوجه , سامراء , بعقوبة , تكريت , الدور , كركوك. إعدام 3 جواسيس لمعسكر الصقور وتدمير سيارتهم في حي الإعلام. إدعام مدير طوارئ بغداد. إعدام جاسوس في بعقوبة.

 

2 تشرين الاول

على جسر معسكر رشيد بغداد تدمير سيارة ومقتل 2 وجرح 2 فيها. 38 قتيلا و 42 جريحا وتفجير 3 دبابات و5 آليات وعربات عسكرية وشرطية مختلفه حصيلة مواجهات وعمليات جهادية في كل من بغداد, الفلوجه, سامراء والبكر بعقوبة تكريت البصرة الموصل الرمادي. معركة سامراء. صيد مبارك ومعركة مباركة. طوق الغزاة سامراء، لكنهم دون أن يعلموا وقعوا في عدة دوائر من مديات أسلحة المقاومة المختلفة التي أهمها صواريخ كراد وطارق وكاتيوشا والهاونات والآربيجي. وبدأ الطحن فذهب للقوة الغازية في اللحظات الأولى من المعركة 147 قتيلا وما لا يقل عن 200 جريح وإسقطت 7 طائرات جاءت للمدد و4 دبابات إبراهام و7 آليات مختلفة. وقد إستدرجت المقاومة الأمريكان إلى داخل المدينة وبدأ صيد الآليات والجنود. وحتى اليوم أي بعد 24 ساعة من العملية تم صيد 5 آليات ومقتل ما لا يقل عن 30 أمريكيا ومتعاونا وجرح 40 تقريبا وبعمليات أحدها مفخخة. إستشهادية مباركة شديدة القوة في الفلوجة تحصد 13 أمريكيا وتجرح 30 وتدمر 7 آليات 3 دبابات. إنتحار بريطاني خوفا من إعادته إلى العراق. صواريخ بالغزالية تقتل 4 وتجرح 3 وتدمر 3 ناقلات جند. ناسفة ثم صاروخ وقنص في القائم يقتل 4 ويدمر 2 آلية ويجرح 13. قصف معسكرات المثنى والخضراء ووزارة الداخلية وتكتم على الخسائر. أربيجي وسيبيجي على دورية متعاونة تقتل 3 منها وتدمر مدرعة.  تدمير جيب في البصرة ومقتل 2 بريطاني وجرح 3. في الرمادي ناسفات وصواريخ تدمير 3 همر وتقتل 5 أمريكان وتجرح 4. في حديثة صواريخ وقنص على رتل أمريكي يدمر 5 آليات ويقتل 7 ويجرح 7. ضرب منزل مخابرات بريطاني في عرصات هندية بغداد. مفخخة في الموصل تحصد 3 أمريكان وتجرح 3 وتدمر 1 آلية. مهاجمة دورية في الناصرية يجرح بعض الطليان. إعدام مقاول متعاون. صيد مبارك أيضا في القائم إسقاط شينوك بصاروخ ومقتل 33 على متنها وإسقاط طائرة آلية بمدفع ديمتروف. ضرب القاعدة الأمريكية بالمحمودية والمنطقة الخضراء وبعقوبة والناصرية. بمعركة دامت لساعة تقريبا في كركوك مقتل 22 أمريكيا بينهم متعاونون، وجرح 30 تقريبا وتدمير 6 آليات. هجوم على سيطرة سيد محمد التاجي يقتل 12 أمريكيا ويجرح 10 ويدمر 9 آليات مختلفة. صواريخ سيكي على دورية وسيطرة أمريكية في اللطيفية تحصد 7 قتلى وتجرح 4 وتدمر 2 آلية. ناصفات بالكيلو160 على الحدود السورية تدمر 2 همر وتقتل 4 أمريكان. صواريخ على دورية أمريكية في سيف سعد بديالى يحصد 3 آليات و7 قتلى أمريكان ومتعاونين ويجرح 10. وناسفة ببعقوبة تحصد 2 همر بـ 9 أمريكان فيهما.

 

3 تشرين الاول

التاجي تبدأ اليوم بمفخخة تحصد 33 أمريكيا وتجرح 35 وتدمر 7 آليات. مقتل 2 متعاون. قصف الخضراء والصقور والكاظمية والمثنى وغرب حديثة والتاجي والدورة ووزارتي النفط والداخلية وتكتم على النتائج. ناسفة ثم صواريخ موصلية تدمر 2 آلية وتقتل 6 أمريكيين وتجرح 4. ناسفة واربيجي تقتل 4 أمريكان وتجرح 2 في دورة بغداد. صواريخ على رتل أمريكي في الفلوجة يوقع 3 أمريكان قتلى و5 جرحى ويدمر 2 شاحنة. هجوم شديد في القائم يسقط شينوك ويقتل 19 أمريكيا ويجرح 13 ويدمر 10 آليات وتتم به مصادرة 8 ناقلات جند وأسلحة وذخائر حسب آخر إحصاية وردت. في اللطيفية مقتل 7 بينهم متعاونون وجرح 6 وتدمير 3 آليات بناسفات ثم صواريخ. مقتل 8 أمريكان ومتعاونين وجرح 12 في حيفا بغداد بحرب شوارع. هجوم مباغت في كركوك يبيد 11 متعاونا من مافيا الطرزان ويدمر 3 آليات ويجرح ما لا يقل عن 10. معارك بعقوبة تقتل 1 أمريكي وتجرح 4 وتدمر 2 آلية. في سيدية بغداد ناسفة تقتل 2 أمريكي وتجرح 4 وتدمر آلية. مقتل 23 أمريكيا ومتعاونا في معارك بالضلوعية تخلف أيضا 4 آليات مدمرة و20 جريحا. ناسفة في البصرة تقتل 2 بريطانيين و6 متعاونين وتدمر 2 سيارة. مقتل 7 متعاونين في اليوسفية بناسفة دمرت 2 آلية لهم. ناسفات ثم صواريخ تكميلية في الصويرة تقتل 3 بولنديين و3 متعاونين وتدمر 2 آلية وتجرح 4. أسر 3 مخابرات محلية. كمين في الرضوانية يحصد 5 أمريكان قتلى و4 جرحى ويدمر 2 آلية. 14 قتيلا  و28 جريحا وتدمير مدرعتين و5 سيارات وآليات عسكرية وشرطية مختلفه في مواجهات بغداد , الفلوجه , سامراء, بعقوبة , النجف , البصرة , تكريت.

 

4 تشرين الاول

سامراء تبدأ اليوم بإستشهادية قادها بطلان ضربت سيطرة أمريكية فقتلت 12 أمريكيا و10 متعاونا وجرحت 10 ودمرت 8 آليات مختلفة. في الضلوعية ناسفة تدمر 2 آلية وتقتل 3 أمريكان وتجرح 2. في التاجي تدمير 2 آلية ومقتل 3 أمريكان وجرح 3 بناسفة ثم أربيجي. قتل 3 متعاونين من جيش غدر رميا. تفجير مركز شرطة اللطيفية يذهب بـ 12 متعاونا ويدمر 3 آليات. بمعركة خاطفة بالكرخ مقتل 2 أمريكي أحدهما قنصا وتدمير 1 آلية. بينما في الدورة مقتل 2 أمريكي وجرح 4 وتدمير 1 آلية بناسفة ثم صاروخ. أربيجي يدمر مدرعة في الرضوانية ويقتل 3 فيها ويجرح 1. مقتل 17 أمريكيا ومتعاونا وجرح 20 وتدمير 3 آليات ودبابة بمعارك بدأت بالصواريخ في بعقوبة. مقتل 6 متعاونين بهجوم على علوة الرشيد. على مشارف القائم مهاجمة رتل أمريكي وإحراق 5 شاحنات و5 دبابات ومقتل 7 بالصواريخ. مقتل 7 أمريكان و10 متعاونين في قتال ببعقوبة يخلف أيضا 3 آليات مدمرة و12 جريحا. قصف الغزلاني ومبنى محافظة الموصل وسجن أبوغريب والخضراء والرستمية والصقور وتكتم على الخسائر. ناسفة في بغداد تقتل 3 أمريكان وتجرح 2 وتدمر آلية. في بغداد إستشهادية بمتعاونين في مجمع الوزارات تقتل 45 متعاونا وتجرح 22 وتدمر 5 آليات. تصفية متعاون في بلد. أسر 2 مرتزق. شمال بلد مفخخة تذهب بـ 3 أمريكان قتلى و3 جرحى وتدمر 2 آلية. وكر للمخابرات فيه 3 آلاف أمريكي في شارع السعدون تضربه إستشهادية عظيمة من 1.5 طن متفجرات شديدة والخسائر المنظورة عند أطراف المعسكر فقط هي 10 آليات وتكتم على بقية الخسائر. إغتيال متعاون في العمارة. مقتل 2 وتدمير همر بناسفة على طريق مطار بغداد. إغتيال متعاون في وزارة التعليم العالي. شمال بغداد مقتل 5 وتدمير لاندكروز بناسفة طريق. في دورة بغداد ناسفة تقتل 4 أمريكان وتدمر آلية وتجرح 4. مقتل 2 أمريكان وتدمير 2 آلية في غزالية بغداد بناسفات وأربيجي. إعدام 2 عميل موساد. إستشهادية تقتل 8 أمريكان ومتعاونين وتجرح 30 وتدمر 5 آليات في مدخل للمنطقة الخضراء. وفي الحارثية إستشهادية أخرى تضرب مجمعا للإحتلال والمتعاونين فتقتل 22 وتجرح 80 وتدمر 12 آلية مختلفة. وفي الموصل مفخخة تضرب رتلا أمريكيا فتقتل 3 وتجرح 8 وتدمر 2 آلية. 19 قتيلا  و12 جريحا  وتدمير 1 دبابة واحدة و 6 سيارات وآليات عسكرية وشرطية مختلفه في معارك ومواجهات دارت في بغداد , الموصل , الفلوجه , تكريت , سامراء , بعقوبة , القائم , الدور. تصفية مدير شرطة بلدروز. إعام 3 جواسيس قرب جسر العدل في الموصل وتدمير 7 آلية. إعدام 13 متعاون في عمليات مختلفة في بغداد. تفجير دبابة في بغداد ومقتل 5 طاقمها. حرق شاحنة

 

5 تشرين الاول

نسف أنبوب الشمال. تدمير همر في بغداد ومقتل 4 فيها. تصفية عميل في بغداد قرب جام عالإمام علي. على جسر البعيثة تدمير آلية ومقتل 2 فيها. عند جسر معسكر الرشيد في العاصمة بغداد ناسفة تقتل مترجمين وتدمر سيارتهم. تدمير سيارة تابعة للطالباني. 28 قتيلا  و45 جريحا  وتدمير 3 دبابات و 9 سيارات وآليات عسكرية وشرطية مختلفه في معارك وعمليات جهادية دارت في بغداد - مطار صدام الدولي , مدينة صدام , العامرية , شارع حيفا , الفلوجه , سامراء , الموصل , كركوك , بابل , اليوسفية. هجوم مباغت في بغداد على طريق قناة الجيش بناسفات ثم صواريخ يقتل 15 أمريكيا ويجرح 20 ويدمر 5 آليات. في بغداد علاوي ينجو من محاولة إغتيال يذهب بها ما لايقل عن 7 من مساعديه وحرسه. وهو كما تبين لم يكن موجودا وإنما يتحرك بسيارت صغيرة أو يتم نقله قبل الموكب بساعات. مفخخة في نفق الشرطة تقتل 18 وتجرح 10 وتدمر 3 آليات للمتعاونين. 100 قذيفة وصاروخ وهاون تحرق القاعدة الأمريكية في القائم وتكتم عن الخسائر رغم ما لوحظ أن حيا من القاعدة لم يخرج. وقرب القائم أيضا تم تدمير رتل أمريكي عن بكرة أبيه يتكون من 7 آليات على متنها 28 أمريكيا قتلوا جميعا كما تمت مصادرة الشحنات الـ 10 التي حرسها هذا الرتل بكامل حمولتها. فماذا تقول عزيزي القارئ عن القائم أيضا؟! مقتل 5 أمريكيين وجرح 3 وتدمير 3 آليات بصواريخ متنوعة في الموصل. أسر 4 أمريكان في الرمادي. بصواريخ الطارمية تدمر 2 شاحنة وتقتل 2 مرتزقا. في عامرية بغداد مقتل 3 أمريكان وجرح 2 وتدمير همر بناسفة. في الحويجة صاروخ سيكي يحرق طائرة بلاك هوك في الجو ويقتل 4 على متنها. في الشعب ببغداد ناسفة تقتل 2 أمريكي و3 متعاونين وتجرح 7 وتدمر آلية. مقتل 17 عنصر موساد بهجوم بدأ بناسفة ثم صورايخ في كركوك نتج عنه أيضا تدمير 2 آلية. قنص 22 أمريكيا و18 متعاونا في سامراء. قصف التاجي والخضراء ووزارة النفط والقيادة الوسطى والمثنى والرضوانية ومطار المثنى وبعقوبة وصدام وقاعدة الموصل وبلد والقاعدة الإيطالية في الناصريا والحلة والتاجي وتكتم على الخسائر. مقتل 6 متعاونين في بلد بناسفة. صواريخ في بعقوبة تدمر 2 آلية وتقتل 6 وتجرح 3 أمريكان. مقتل 2 بولونيين وجرح 3 وتدمير 1 آلية بصاوريخ على مقر في الديوانية. ناسفة بمدرعة أمريكية تقتل 5 على متنها أيضا في صدر اليوسفية. في حيفا بغداد مقتل 4 وجرح 3 أمريكان وتدمير همر لهم. لغم في الخالدية يقتل 2 ويجرح 7 ويدمر آلية. مفخختان واحدة بحي الأميرات في منصور بغداد والأخرى في حي الربيع ينتج عنهما ما لايقل عن 30 قتيلا و80 جريحا وتدمير 7 آليات. إسقاط بلاك هوك قرب الناصرية ومقتل 3 على متنها. ناسفة بالرضوانية تقتل 4 أمريكان وتجرح 3 وتدمر آلية. نسف مبنيين لمتعاونين في اللطيفية. مقتل 6 وإصابة 12 متعاونا في العامرية بهجوم رشاشات. تدمير 3 شاحنات في اللطيفية ومقتل 3 مرتزقة على متونها. نسف أنبوب نفط بغداد فلوجة. في سامراء إسقاط بلاك هوك وأخرى شينوك ومقتل ما لايقل عن 40 أمريكيا على متنيهما. تدمير همر وجرح 4 بصاروخ في منصور بغداد. في سعدون بغداد مفخخة تقتل 12 مخابرات أمريكي و7 متعاونين وتدمر 4 آليات. ناسفة شديدة في بهرز تدمر دبابة إبراهام وتقتل 5 طاقمها. في مسبح بغداد صواريخ تدمر همر وتقتل 2 مخابرات أمريكان على متنها. في دورة بغداد مقتل 3 أمريكان وجرح 3 وتدمير 2 آلية بمعركة خاطفة.

 

6 تشرين الاول

أربيجي بـ 2 همر ومقتل 9 أمريكان عليهما. كمين على طريق البغدادي وكبس 3 جواسيس وإعدامهم. تفجير دبابة ومقتل 5 على متنها. 15 قتيلا  و35 جريحا  وتدمير 2 دبابتين و7 سيارات وآليات عسكرية وشرطية مختلفه في مواجهات وعمليات جهادية نفذت في بغداد , بابل , الموصل , الفلوجه , سامراء , الدور , القائم , تكريت. 4 جثث أمريكية بلارؤوس في الموصل. ضرب المنطقة الخضراء ومعسكر الصقور والأعظمية والحبانية وموقعين في تكريت والبصرة وتكتم على الخسائر. بقتال شوارع باللطيفية مقتل 8 أمريكان وجرح 6. ناسفة قرب مستشفى في بغداد يقتل 5 بينهم متعاونون ويدمر آلية ويجرح 3. في الصدر تدمير دبابة ومدرعة بالصواريخ ومقتل من فيهما وعددهم 12. تدمير آلية قرب المنطقة الخضراء ومقتل 3 فيها من عناصر المخابرات. كمين يغتال 3 متعاونين في اللطيفية. مقتل 2 مرتزق في تكريت بهجوم على قافلة مؤن دمر أيضا مدرعة وشاحنتين. إسقاط شينوك قرب التاجي بصاروخ سيكي ومقتل 5 طاقم الطائرة. في مطار صدام مقتل 4 إستخبارات وتدمير سيارتهم بناسفة. تدمير ناقلة أشخاص بناسفة في بعقوبة يقتل 2 ويجرح 3. مفخخة بعانة تذهب بـ 20 قتيلا و39 جريحا متعاونا وأمريكيا وتدمر 4 آليات.

 

7 تشرين الاول

35 قتيلا  و58 جريحا وتدمير 12 سيارة وآلية عسكرية وشرطية مختلفة في معارك ومواجهات وعمليات جهادية دارت في بغداد , المنطقة الخضراء , شارع حيفاء , شوارع السعدون , الحارثية , محيط فندق شيراتون , والمريدان , ابو نواس" , اضافة الى مدن الفلوجه , سامراء , بابل , الموصل , الدور , الحبانية. مقتل 17 متعاونا بمفخخة في المسيب. إسقاط طائرة آلية فوق حيفا بغداد. صواريخ في الصدر تدمر 2 مدرعة برادلي وتقتل 10 أمريكان فيهما حرقا. في التاجي بمعركة مجابهة مقتل 7 أمريكان وجرح 11 وتدمير 2 آلية. مقتل 9 أمريكان وجرح 6 وتدمير 2 آلية بناسفة ثم صواريخ في القائم. ناسفة في الرطبة تدمر همر وتقتل 4 أمريكان فيها. قصف قواعد أمريكية في شيراتون ونادي الفارس والرستمية والغزالي وتكريت وكلية الأركان والكلية العسكرية بالرستمية ومعسكرات في الموصل وبعقوبة والدورة والحلة وبلد والتاجي والخضراء وتكتم على الخسائر. 3 قتلى أمريكان و10 متعاونين وتدمير 3 آلية بكمين في بعقوبة. ناسفة بهمر في الدور تقتل 3 أمريكان. ناسفة غربي البصرة تقتل 2 دنماركي وتدمر آليتهم. مفخختين مباركتين في القصر الأوسط في اليوسفية بكتبية أمريكية مهاجمة، تدمران 4 مدرعات وتقتل 45 أمريكيا وتجرح ما لايقل عن 40. معارك مباركة وصيد ثمين باللطيفية أسقطت 29 قتيلا أمريكيا و72 قتيلا متعاونا وجرحت ما لايقل عن 100 ودمرت 2 دبابة و9 آليات ما بين عربة ومدرعة وإسقاط 2 هليوكوبتر وكانت المعركة من الإيلام للعدو بحيث إستخدم ما لايقل عن 40 طائرة إسعافات ذهبت بالجرحى إلى المنطقة الخضراء. اربيجي يدمر همر ونيسان ويتقل 2 أمريكي و5 متعاونين في بغداد. وباللطيفة مجددا هجوم على رتل شاحنات محروس ينتج عنه تدمير 5 شاحنات و2 همر ومقتل 10 أمريكان وجرح 3. في القرنة ناسفة تدمر سيارة متعاونين وتقتل 4 منهم. معركة مواجهة في الدويلبة خسر بها العدو 17 قتيلا و8 جرحى و4 مدرعات و2 دبابة. ناسفة بهمر ببعقوبة تدمرها وتقتل 4 فيها. كمين صواريخ مبارك لرتل أمريكي كان بنية مهاجمة الطارمية حصد 6 آليات ودبابة و14 أمريكيا. في شعب بغداد تدمير 2 آلية ومقتل 3 وجرح 3 بناسفة واربيجي. بمعركتين في تلعفر مقتل 20 أمريكيا وجرح ما لايقل عن 20 أيضا وتدمير 5 مدرعات. بنايفات وصواريخ في الموصل مقتل 14 أمريكيا و6 مخابرات وتدمير 3 آليات. على مشارف سامراء مقتل 3 أمريكان وتدمير 5 صهاريج وقود. في عانة مفخخة تقتل 10 وتجرح 25 من المتعاونين. إسقاط هليوكوبتر كوبرا قرب سامراء ومقتل 2 طاقمها، وعلى جبهة المعارك تدمير 4 دبابات و4 مدرعات و2 همر. تدمير 2 هليوكوبتر في بعقوبة، وإسقاط شينوك باليوسفية ومقتل 20 على متنها. وبصدر اليوسفية إبادة 25 مظليا. مصادرة همر في الرمادي وبيعها بسوق الخردة. إغتيال متعاون في كركوك. مقتل 7 أمريكان وإسقاط طائرتهم جراء ضربة يعتقد أنها من المقاومة الكويتية. مقتل 5 أمريكان ومتعاون في بيجي بناسفة دمرت همر. إسقاط f14 في راوة. تدمير 4 دبابات و5 آليات ومقتل 15 أمريكيا في هجوم بالقائم. تدمير مدرعة برادلي بناسفة بخان بني سعيد ومقتل 7 مريكان فيها.

 

8 تشرين الاول

24 قتيلا  و 36 جريحا  وتدمير 3 دبابات و 8 سيارات وآليات عسكرية وشرطية مختلفه في بغداد , كركوك , البصرة , الموصل , الفلوجه , بابل , سامراء , الرمادي. مقتل 4 غدريين في الكرادة بكمين. مقتل 5 وتدمير دبابة أمريكية بناسفة في الطارمية. ناسفة واربيجي برتل أمريكي تدمر همر وسيارة وتقتل 1 أمريكي و4 متعاونين. ضرب معسكرات العدو في بغداد وبعقوبة والتاجي وسامراء والموصل والناصرية والصقور والدويلبة واليوسفية وتكتم على الخسائر. اربيحي في حي الجهاد ببغداد تدمر مدرعة برادلي وتقتل من فيها وعددهم 5. ناسفة عند مدخل بغداد الشمالي تدمر همر وتقتل 4 فيها. ناسفة تدمر شاحنة وتقتل سائقها في الغزالية. بمعركة مواجة باليوسفية صواريخ دمرت برادلي وقتلت 2 أمريكي. أربيجي في سلمان باك يدمر همفري ويقتل 2 أمريكي و2 متعاون. ناسفة على مشارف الفلوجة تدمر همر وتقتل 2 وتجرح 4 أمريكان. معركة سريعة قرب المنطقة الخضراء (الحمراء) وتكتم على الخسائر. أربيحي بهمر في كركوك يقتل 4 بينهم ضابط أمريكي. كمائن في الحويجة وتكريت تقتل 6 أمريكان و4 متعاونين وتدمر 4 آليات. ناسفة في القائم بدبابة تدمرها وتقتل 5 طاقمها. في الضلوعية تدمير 4 آليات ومقتل 10 أمريكان وجرح 5 بهجومين متقاربين بالصواريخ والرشاشات. ضرب أنبوب نفط بيجي. صواريخ ورشاشات في الموصل تدمر 3 آليات وتقتل 7 من جنود العدو الأمريكي وتجرح 3. في اللطيفية مجددا تدمير 2 دبابة و4 آليات مختلفة بكمائن ضد المحتلين وتكبد العدو ما لايقل عن 10 قتلى و10 جرحى. أسر مجندة أمريكية في اللطيفية أيضا بعد معركة قتل بها 8 أمريكان وتدمرت بها 2 همر. تدمير 1 آلية في الصدر وجرح 7 أمريكان بمعركة.

 

9 تشرين الاول

46 قتيلا  و55 جريحا وتدمير4 دبابات و13 سيارة وعربة وآلية عسكرية وشرطية في مواجهات وعمليات جهادية في بغداد الفلوجة , سامراء , الرمادي , - المسيب - اللطيفية , الحلة , تكريت , الموصل , القائم - عانة. قصف الدفاع والداخلية والكلية العسكرية في الرستمية وأبوغريب والخضراء (الحمراء) ومطاري صدام والمثنى والجبيلة في البصرة وبعقوبة وتكتم على الخسائر. تدمير شاحنيتين في الغزالية ومقتل 2 مرتزق. تدمير همر ومقتل من فيها جنوبي الموصل بأربيجي. ناسفة قرب كركوك تقتل 1 أمريكي وتجرح 1 وتدمر همر. إعدام الرهينة بيغلي. في تلعفر بناسفة ثم صواريخ أربيجي تدمير 2 مدرعة وقتل 9 فيهما وجرح 6 أمريكان. بمحاولة إقتحام فاشلة للحويجة مقتل 4 أمريكان وجرح 6. مقتل 4 متعاونين في البصرة. مقتل 1 متعاون في العمارة. مقتل 9 أمريكان وجرح 6 بمفخخة في الكرمة وتدمير 4 آليات مختلفة.

 

10 تشرين الاول

18 قتيلا و36 جريحا  وتدمير دبابتين و 5 سيارات وآليات عسكرية وشرطية  في مواجهات وعمليات في بغداد , تكريت , الفلوجه , سامراء , حديثه , هيت , الموصل. إعدام متعاونين في بلدروز. إستشهادية في عانة تقتل 20 متعاونا وتجرح 30 وتدمر 6 آليات مختلفة. في عانة أيضا إستشهادية بسيطرة أمريكية تدمر 3 آليات وتقتل 10 أمريكان وتجرح10 على الأقل. ناسفة في القائم تدمر دبابة وتقتل 5 طاقمها. قصف البراضعية وتكتم على الخسائر. مقتل 2 متعاون في حي العامل ببغداد غيلة. بمعارك متفرقة في سامراء أغلبها بالأربيجي مقتل 15 أمريكيا و13 متعاونا وجرح ما لايقل عن 20 منهم إضافة إلى تدمير 3 آليات ودبابة. ضرب الصقور والمثنى وبلد وأكاديمية الشرطة والرمادي والعامرية والتلة وأبوغريب وبعقوبة وتكتم على الخسائر وتكريت. في الطارمية تدمير 3 شاحنات ومقتل 4 مرتزقة بأربيجي. صواريخ على سيطرة في تاجي بغداد تقتل 1 أمريكيا و3 متعاونين وتجرح 5 وتدمر آلية. أربيجي في سامراء يقتل 2 مخابرات أمريكان ويدمر سيارتهم. إسقاط بلاك هوك في سامراء ومقتل 4 على متنها. حصاد مبارك جراء ملحمة بطولية في اليوسفية واللطيفية، حيث جرت معارك مواجة بين 3000 أمريكي و400 من المقاومة، إستخدم فيها المقاومون تكتيك الذباب، حيث توزعوا على محدات صغيرة لم تترك للعدو متنفسا، بل وفي إنسحاب كاذب مهدت للأمركيان أن يقعوا بكمين شاهدوا فيه حليب إمهاتهم. وقد أسقط للعدو كوبرا ومقتل 5 على متنها. وتدمرت له 10 دبابات و26 آلية مختلفة، وقتل 104 أمريكيا وجرح ما لايقل عن 150. كما وفي معركة قرب اللطيفية قتل 7 أمريكان و5 متعاونين وجرح 12 وتدمرت 2 آلية بهجوم على نقطة سيطرة أمريكية خارج المدينة. مقتل 4 أمريكان في الدورة وتدمير همر بناسفة. مقتل 13 أمريكيا وجرح 10 وتدمير 3 آليات بناسفات في بعقوبة وعوينات صلاح الدين. أربيجي على مقر المافيا بكركوك ومقتل 2. ناسفة بالغزالية تدمر 1 آلية وتقتل 3 وتجرح 4. مقتل 4 أمريكان بمحاولة فاشلة لإقتحام حيفا بغداد. طائرة سي 131 تضرب باصروخ يحرق جناحها وتهبط هبطتها النهائية بمطار صدام. إستشهادية في حي ضباط الفلوجة تقتل 6 أمريكان و6 متعاونين وتجرح 20 وتدمر 3 آليات. المقاومة تستعيد هيت، وقربها ناسفة تقتل 4 أريكان وتجرح 5 وتدمر 2 آلية. هجوم على وزارة النفط يوقع 6 قتلى متعاونين ويجرح 10. مقتل 2 وجرح 2 وتدمير همر بناسفة في التاجي. حراق 3 آليات بالضلوعية ومقتل 12 فيها بناسفات ثم أربيجي. في جرف الصخر بكربلاء كمين مبارك بناسفات ثم صواريخ أربيجي متنوعة يقتل 15 أمريكيا ويحرق 3 دبابات إبراهام ثم يليه إسقاط شينوك بمن فيها ويقدر عددهم بـ 20 أمريكيا جلهم من المصابين الذين حاولت الطائرة إخلائهم. في اليوسفية أيضا تدمير 9 شاحنات عتاد وقتل 9 سواقها بناسفات واربيجي. في بلد معركة بين المقاومة والأمريكان تقتل 9 أمريكان وتجرح 11 وتدمر 3 آليات ودبابة. تدمير 3 شاحنات بين بيجي والموصل ومقتل 3 سواقها. أربيجي على طريق الموت (الخضراء - مطار صدام) يقتل 3 مخابرات أمريكان ويدمر 2 آلية لهم. مقتل 9 مافيا من حرس الموساد في شرقاط كركوك بناسفة. مقتل 20 متعاونا بصاروخ أمريكي ضرب كلية الشرطة. إسقاط كوبرا في مطار صدام بصاروخ قتل 3 على متنها. تدمير مدرعة في بهرز ولم تحص الخسائر الأمريكية. إصابة مطار صدام بصوارخ ضربت صالة تشريفاته. تدمير همر ومقتل 3 أمريكان فيها بأربيجي في العامرية. مقتل 2 في بلد قنصا. تدمير شاحنة ومقتل سائقها باربيجي في الموصل. في الزعفرانية مقتل 8 أمريكان وجرح 4 وتدمير 2 آلية بناسفة ثم أربيجي. مفخخة بين الفلوجة والكرمة برتل أمريكي تدمر 5 آليات وتقتل 20 وتجرح 20.

 

11 تشرين الاول

27 قتيلا  و 29 جريحا واسقاط مروحية اباتشي في منطقة هيت , وتدمير 3 دبابات و 8 سيارات وآليات عسكرية وشرطية في بغداد , سامراء , الرمادي , الموصل , هيت , مطار صدام الدولي , القائم. في هور رجب الدورة تدمير 1 دبابة إبراهام ومقتل 5 طاقمها. في حي شهداء اليوسفية إستشهادية شديدة تدمر 2 آلية بمن فيها ويعتقد أنهم 12 أمريكيا وتقتل 18 أمريكيا آخرين راجلين إلى جانبها. ضرب معسكرات ديالى والمثنى وصدام وبعقوبة والحمراء ومعسكر أفلت منه رامسفيلد في الشمال، ومنزل عبدوحكيم وتكتم على الخسائر. تدمير 2 همر في الغزالية ومقتل 9 فيهما. أربيجي في بيجي تدمر همر وتقتل 2 فيها. إستشهادية في القائم تضرب نقطة سيطرة أمريكية فتمحوها عن بكرة أبيها وقد تدمرت فيها 4 عربات ودبابة ومدرعة، وقتل أو جرح جميع من في المنطقة. في علوة رشيد بغداد ناسفات تدمر همر وسيارة مدنية تقتل 4 أمريكان و4 متعاونين. بمعركة في هيت دمرت مدرعة أمريكية وإدعى الجيش الأمريكي أنه مات جندي متأثرا بجراحه فيها. بمعارك مصرع 4 غدريين في الدورة وأسر 3. ناسفة تصرع 4 متعاونين وتدمر سيارتهم في الكاظمية. بكمين أسر متعاون ضابط ومقتل 6 من حرسه. البولندين يغادرون الحلة إلى الديوانية. مفخخة في يرموك بغداد تضرب قافلة أمريكية توقع ما لايقل عن 10 أمريكان بين قتيل وجريح. إشتباكات بالرمادي توقع 5 قتلى و3 جرحى أمريكان وتدمر آلية. إسقاط 3 أباتشي في هيت ومقتل 2 على متنها. ناسفة في الدورة تقتل 5 أمريكان وتدمر آليتهم. على قناة الجيش البغدادية تدمير همر بناسفة ومقتل 4 فيها. ناسفة في الشعب ببغداد تدمر همر وتقل 3 أمريكان وتجرح 2. بأربيجي في بهرز مقتل 4 أمريكان و13 متعاونا وتدمير 3 آليات. في خان بني سعيد مقتل ما لايقل عن 10 أمريكان وجرح 10 وتدمير 3 مدرعات حين ضربت أربيجيات وكاتيوشا رتلا أمريكيا. في الحويجة مقتل 13 وتدمير 4 آليات همر وجرح 12 بناسفات وأربيجي. وفي الخالدية مقتل 4 بتدمير همر بناسفة. في الخالدية تدمير 2 آلية ومقتل 4 أمريكان وجرح 4. مقتل 3 أمريكان و10 متعاونين في كركوك بناسفات ثم اربيجي. مفخخة في الموصل تدمير 3 آليات وتقتل 7 أمريكان ومتعاونين وتجرح 12 على الأقل. إسقاط طائرة آلية فوق حيفا بغداد. 

 

12 تشرين الاول

31 قتيلا و44 جريحا  وتدمير 4 دبابات و 12 سيارة وآلية عسكرية وشرطية في مواجهات شرسة وعمليات جهادية نوعية نفذت في بغداد - منطقة الاسحاقي, العامرية , حي الشرطه , طريق المطار- , الفلوجه , سامراء , الرمادي - حيث اقتحمت قوات الاحتلال اكثر من 30 جامع بحثا  عن المجاهدين !! , الموصل , تكريت , بعقوبة. قصف معسكرات العدو في الحمراء وبعقوبة والراشدية والمثنى وسايلو اليوسفية والصقور والراشدية والمثنى وبعقوبة، وتكتم على الخسائر. ظهور صواريخ مقاومة غامضة النوعية. إستشهادية تقتل 21 أمريكيا وتجرح 40 وتدمر 7 آليات في الموصل. مقتل 6 أمريكان وجرح 4 وتدمير 2 آلية بهجوم على دورية أمريكية في الدورة. في بغداد عند جامع إبن تيمية يدمر همر وفورد أمريكيتين ويقتل ما لايقل عن 10 فيهما.

 

13 تشرين الاول

38 قتيلا و 59 جريحا وتدمير 3 دبابات و 15 سيارة وآلية عسكرية وشرطية حصيلة مواجهات وعمليات جهادية في بغداد, زجلع, خان ضاري, المنطقة الخضراء , مطار المثنى , طريق المطار شارع حيفا , الفلوجه , الموصل , سامراء  الرمادي , حديثه , كركوك , البصرة. ضرب معسكرات العدو في الراشدية والمثنى ووالرستمية والحمراء واليوسفية والموصل والنجف والتاجي وتكتم على الخسائر. معركة في الموصل تحصد 8 قتلى أمريكان وجرح 4 وتدمير آلية. معارك عنيفة في القائم تحصد 22 أمريكيا قتلى و40 جريحا وتدمر 5 آليات و2 دبابة. في مشاهدة بغداد تدمير 3 آليات ومقتل 4 أمريكان وجرح 10 بناسفات وأربيجي. ناسفة بسامراء تدمر مدرعة وقتل 4 على متنها. وفي اليوسفية تدمير 2 آلية ومقتل 5 وجرح 7 بناسفات. ناسفة تذهب بهمر و3 أمريكان قتلى. إسقاط طائرة ألية في اللطيفية وحرق 3 شاحنات أمريكية. مقتل 3 بيشمركة في كركوك بناسفة. في الصويرة ناسفة واربيجي تقتل 7 متعاونين  وتجرح 5 وتدمير 2 آلية. في كرمة الفلوجة مقتل 3 وتدمير همر وجرح 4 بناسفة واربيجي. إعدام 3 متعاونين. في معارك هيث مقتل ما لايقل عن 20 أمريكيا وجرح 30 وتدمير 10 آليات بمواجهات شرسة بمختلف أنواع الأسلحة. قتال عنيف في الرمادي وتكتم على الخسائر.

 

14 تشرين الاول

هجمات على معسكرات العدو في الحمراء الرضوانية وأبوغريب وبلد وتكريت وسامراء وجمرك القائم وتكتم على الخسائر. تدمير خط نفط الجنوب. إحتراق 3 همر ومقتل ما لايقل عن 12 فيها بناسفات بأربيجي في الرضوانية. إسقاط هليوكوبتر أباتشي في الكرمة ومقتل 3 على متنها. مقتل 2 متعاون في بغداد غيلة. مقتل 4 أمريكان وجرح 10 في ناسفات متعددة ببغداد. مقتل 15 متعاونا في القائم بهجوم على رتل لهم. مقتل قاض متعاون وصحفية. مقتل 5 أمريكيين بتدمير همر قرب جامع بن تيمية بناسفة. إسقاط طائرة آلية في بيجي. مقتل 3 أمريكان بهجوم على رتل في تكريت وتدمير همر وجرح 4. في بغداد الجديدة تدمير 2 آلية ومقتل 2 وجرح 3 متعاونا. في الغزالية تدمير همر ومقتل 3 أمريكان وجرح 1 بناسفة. مفخخة تضرب الحمراء وتقتل 8 متعاونا وأمريكيا وتجرح ما لايقل عن 20 وتدمر 3 آليات. 75 قتيلا و86 جريحا وتدمير 5 دبابات و 18 سيارة وآلية عسكرية وشرطية حصيلة مواجهات وعمليات جهادية تمت في بغداد - حيث تمكنت الفرق الجهادية من اختراق المنطقة الخضراء المحصنه والوصول الى السفارة الامريكية , ومباني وزارة الاحتلال وتدمير اجزاء كبيرة منها وقتل العشرات من جنود الاحتلال وعملائهم - الفلوجه , الموصل , مطار صدام الدولي , الرمادي , سامراء , القائم , الدور , كركوك , تكريت.

 

15 تشرين الاول

22 قتيلا  و 33 جريحا وتدمير 2 دبابتين و 9 سيارات وعربات عسكرية وشرطية مختلفه في بغداد , الدور , المسبح , 14 رمضان , شارع فلسطين , الفلوجه , الرمادي , البصرة كركوك حديثه سامراء الموصل. ضرب الخضراء والصقور والمثنى وتكتم على الخسائر. إعطاب 2 همر ومقتل 2 أمريكي وجرح 3 في كرخ بغداد. تدمير صهريج ومقتل 2 أمريكي في بلد. إغتيال متعاون في البصرة. كمين في حيفا بغداد بأربيجي ورشاشات يقتل 5 ويجرح 7 أمريكان ويدمر 2 آلية. كمين باليوسفية يقتل 3 أمريكان ويجرح 3 ويدمر 1 آلية. مقتل 3 مخابرات وتدمير سيارتهم بصاروخ في اللطيفية. في حي الخضراء ببغداد تدمير 2 همر ومقتل 4 وجرح 7 بمفخخة. حرق 15 شاحنة أردنية.

 

16 تشرين الاول

مفخخة قرب القائم تقتل 12 أمريكيا وتجرح ما لايقل عن 30 وتدمر 4 آليات. مقتل 7 متعاونين بمفخخة ضربت مركزا للشرطة في الكرخ. في بلد مقتل 3 أمريكان وجرح 3 وتدمير آلية بأربيجي. إنفجارات تنفذها قوات الإحتلال على كنائس بغداد للمرة الثانية خلال 3 أشهر. ضرب الخضراء والصقور والتلة وتكتم على الخسائر. مقتل متعاون في كركوك. مفخخة تضرب فندق الشيراتون ودورية للشرطة توقع 10 قتلة و15 جريحا و2 آلية. مقتل 3 متعاون وإصابة 4 في مركز السيدية بصاروخ أربيجي. إستشهادية بالخضراء تقتل 23 أمريكيا وتجرح ما لايقل عن 40 وتدمر 6 آليات. وقد تم تنفيذها بإحكام ومنذ مدينة الكويت حتى بغداد حيث دخل الإستشهاديان ضمن رتل مؤن عسكري أمريكي، فيالها من قوة صبر وتحمل ويالها من جهادية أسطورية. في الرمادي قتل مستواصل يسقط إثره 4 قتلى أمريكان و6 جرحى حتى لحظة صدور البيان. مقتل 1 دنماركي وجرح 2 بناسفة في البصرة. 29 قتيلا  و 48 جريحا  وتدمير 3 دبابات و 6 سيارات وآليات عسكرية وشرطية مختلفه خلال مواجهات وعمليات جهادية تمت في بغداد , الموصل , الفلوجه , الرمادي , سامراء , تكريت , القائم , الحبانية , كركوك.

 

17 تشرين الاول

27 قتيلا  و 38 جريحا وتدمير 2 دبابتين و 8 عربات وسيارات عسكرية وشرطية مختلفه  خلال عمليات ومواجهات هذا اليوم تمت في بغداد , الفلوجه , سامراء , الأنبار , الخالدية , اللطيفيه , المحمودية , القائم  - حيث حصد المجاهدون 15 جنديا  امريكيا  ودبابه وثلاث عربات همر . إسقاط طائرة آلية في الفلوجة. إسقاط هليوكبتر جنوب بغداد ومقتل 3 على متنها. بناسفات وأربجي في الإعلام ببغداد يقتل 12 أمريكيا بينهم مخابرات ويدمر 3 همر. في حيفا بغداد مقتل 7 متعاونين بمعركة. ناسفة ثم اربيجي في بلد تقتل 7 أمريكان وتجرح 3 وتدمر همر. بالدورة مقتل 3 أمريكان وتدمير 2 شاحنة وجرح 2. في هور رجب مقتل 5 أمريكيين وجرح 3 وتدمر 3 آليات بناسفات واربيجي ثم رشاشات. بمعركة في الرضوانية مقتل 10 أمريكان وتدمير 4 آليات وجرح 21. تحطم مروحيتين أمريكيتين ومقتل 3 وجرح 2 عليهما جنوب غرب بغداد. ناسفة في البصرة تصيب 3 بريطانيين. على مشارف الفلوجة تدمير دبابة ومقتل 5 طاقمها وتدمير همر ومقتل 6 فيها أيضا. إسقاط طائرة أباتشي بستريلا ومقتل طاقمها جنوب بغداد ايضا. ناسفة في القائم تقتل 5 أمريكان ومتعاونا وتجرح 2 وتدمر آلية. كمين مبارك بين هيت والرمادي يقتل 26 أمريكيا و35 متعاونا ويجرح ما لايقل عن 40 ويدمر 3 دبابات و9 آليات مختلفة. كاتيوشا على القاعدة البريطانية في البصرة وقصر السلام والمثنى والصقور والخضراء وتكتم على الخسائر. ناسفة في الأعظمية تقتل 3 أمريكان وتجرح 2 وتدمر همر.

 

18 تشرين الاول

ضرب الصقور وابوالخصيب والمثنى ومعسكر تكريت والخضراء والغزلاني وتكتم على الخسائر. إعدام مرتزقين. في عامل وغزالية بغداد هجومين يخلفان 10 قتلى و11 جريحا وتدمير ناقلة جند وشاحنة. معركة في بلد تقتل 5 أمريكيين وتجرح 2 وتدمر همر. ومعركة في الطارمية تحصد 4 أمريكان وتجرح 7 وتدمر 2 آلية. كمين في اللطيفية بناسفة ثم رشاشات يقتل 5 أمريكان و3 متعاونين ويجرح 5 ويدمر 2 آلية. ناسفة بهور الباشا وأخرى بأبوغريب تقتل 4 وتجرح 7 وتدمر آلية. تدمير دبابتين ومقتل 10 طاقمهما في الكرمة إضافة إلى تدمير 3 همر بأربيجي وناسفات ثقيلة. كاتم يقتل ضابط إغتيالات بجيش غدر في الدورة. إسقاط مروحية في الفلوجة ومقتل 2 طاقمها. تدمير نقطة تجميع أسلحة في الصدر بهاون. في سيدية بغداد مقتل 8 أمريكان بهجوم على رتلهم وتدمير 2 آلية وجرح 3. في عامل بغداد مقتل 4 وجرح 6 وتدمير برادلي بناسفة. في دورة بغداد مقتل 8 وجرح 4 وتدمير آلية بناسفة ثم اربيجي. في الرضوانية مقتل 7 أمريكان و3 متعاونين وجرح 10 منهم بأربيجي ورشاشات وتدمير 1 آلية. 52 قتيلا  و 41 جريحا  وتدمير 1 مدرعة واحدة و 10 سيارات وآليات عسكرية وشرطية مختلفه , حصيلة عمليات جهادية ومواجهات هذا اليوم تمت في بغداد , الصويرة , راوة , تكريت , بعقوبة , سامراء , الفلوجه , حديثه

 

19 تشرين الاول

67 قتيلا  و 88 جريحا  وتدمير انبوب النفط الاستراتيجي بين بيجي وميناء جيهان التركي و 3 دبابات و 11 آلية وعربة وسيارة عسكرية وشرطية مختلفه خلال مواجهات وعمليات جهادية نفذت في بغداد , ديالى , بعقوبة كركوك الحبانيه -حيث تمكنت المقاومة من حصد 16 جنديا  امريكيا - , دهوك الفلوجه , سامراء. في معسكر للتدريب بالمشاهدة مورتر وكراد واربيجي يقتل ما لايقل عن 16 أمريكيا وبحدود 40 متعاونا في ساحة العرضات. ناسفة بهور الباشا تقتل 3 أمريكان وتجرح 2 وتدمر آلية. وناسفة ثم صواريخ في حي العامل ببغداد تقتل 4 أمريكان وتجرح 4 وتدمر 2 آلية. في ساحة الحرية ببغداد ناسفة تقتل 2 وتجرح 2 وتدمر سيارتهم. وناسفة ثم صاروخ بالرمادي يقتل 4 أمريكان ويجرح 5 ويدمر 2 آلية. مقتل 4 أمريكان بالمشاهدة والغزالية يعتقد أنهما من المخابرات وتدمير 2 آلية لهم وجرح أيضا 5 ربما هم حمايتهم. مفخخة شرقي الرمادي تقتل 14 أمريكيا وتجرح 20 وتدمر 4 آليات. في اللطيفية البطلة مقتل 7 أمريكان و3 متعاونين وجرح 11 وتدمير 3 آليات بمعارك جبهوية. صاروخ ميداني صغير يقتل 3 في الرضوانية ويدمر آليتهم. يدوية في حيفا تقتل 3 غدريين وتجرح 1 وتدمر سيارتهم. ضرب الصقور والقيادة الوسطى وقاعدة بلد وتكتم. وضرب مقر للحرس الوطني في بغداد وعشرات القتلى غير المحصيين حتى إعداد البيان. خط نفط بيجي يدمر. مفخخة بجسر العامرية  تقتل 10 أمريكان وتجرح 12 وتدمر 3 آليات. معارك في سامراء تحصد 11 أمريكيا وتجرح 15 وتدمر 2 آلية. في مواجهات اليوسفية مقتل 8 أمريكان و4 عراقيين وجرح ما لايقل عن 12 منهم وتدمير 3 آليات بمعارك جبهوية باليوسفية. وفي البراضعية قصف معسكر أمريكي وتكتم

 

20 تشرين الاول

مفخخة في كرخ بغداد تقتل 11 أمريكيا وتجرح ما لايقل عن 20 وتدمر 4 آليات. ناسفة بحي جهاد بغداد تدمر همر وتقتل 4 أمريكان فيها. وفي الدويلبة ناسفة بناقلة جند تحرقها بمن فيها ويقدر عددهم 12 أمريكيا. مقتل 12 امريكيا بمعارك مواجهة في الرضوانية دمرت أيضا 3 آليات وجرحت ما لا يقل عن 10 وأسقطت طائرة آلية. مفخخة في حيفا تقتل 8 أمريكان وتجرح 4 وتدمر 2 آلية. بإشتباكات مواجهة في الرمادي تقتل 8 أمريكان وتجرح 15 وتدمر 4 آليات. صواريخ تدمر طائرتي اف16 بقاعدة الحبانية. مقتل 2 عميل في العامرية غيلة. مفخخة في اللطيفة برتل مخابرات أمريكي تقتل 6 وتجرح 6 وتدمر 2 آلية. في حي العامل ببغداد مفخخة تضرب 3 آليات وتقتل 9 أمريكان وتجرح 10 تقريبا. ناسفة تقتل 2 وتجرح 2 وتدمر همر في الرمادي. بمعارك شمالغرب الفلوجة مقتل 13 مريكيا وجرح 10 وتدمير آلية. إغتيال قيادي عند عليوي. مفخخة على طريق المطار تدمر همر وتقتل 4 فيها. وضرب مركز شرطة في البصرة. مقتل 8 أمريكان في العدل والسيدية بناسفات. وضرب معسكرات العدو في الخضراء والداخلية والرستمية وامثنى والصقور وتكتم على الخسائر. يدويات ورشاشات تدمر 2 ألية لفيلق غدر وتقتل 8 منه في زعفرانية بغداد. معارك بعقوبة تخلف 5 قتلى أمريكان و5 جرحى وآلية مدمرة. معارك بأبوغريب تسفر عن مقتل 3 أمريكان و3 متعاونين. إسقاط طائرة آلية في دورة بغداد. في الصقلاوية تدمير همر بناسفة ومقتل 5 أمريكان على متنها. بناسفات في التاجي والكرمة مقتل 6 أمريكان وجرح 4 وتدمير 2 آلية. مفخخة في الحبانية تقتل 12 أمريكيا وتجرح 10 وتدمر 3 آليات. تدمير خط نفط إلى تركيا. في مشاهدة بغداد مفخخة أو إستشهادية تقتل 8 متعاونا وتجرح 80 وتدمر 7 آليات مختلفة. في تكريت مفخخة تقتل 7 أمريكان وتجرح 5 وتدمر ناقلة جند. في الموصل ناسفة وربيجي تقتل 4 وتجرح 5 وتدمر آلية. إسقاط بلاك هوك في الدويلبة ومقتل 2 على متنها. إسقاط طائرة آلية في الرضوانية. 28 قتيلا  و 36 جريحا  وتدمير 1 دبابة واحدة و 4 عربات وسيارات عسكرية وشرطية مختلفه في بغداد , الفلوجه , سامراء , الانبار , مطار صدام الدولي , المقدادية , تكريت , بيجي , البصرة.

 

21 تشرين الاول

مكيدة طريفة في سيدية بغداد تقتل 3 أمريكان وتدمر سيارة لهم بعد أن فجر بائع بنزين جيركنا مفخخا بهم. في التاجي مقتل 12 أمريكيا وجرح 10 وتدمير 2 همر بمفخخة. مقتل 6 أمريكان بأربيجي وحرق 2 صهريج وجرح 3 في هيت. تدمير 6 آليات و2 صهريج في العظيم بعقوبة بناسفات وصواريخ مختلفة، وهل كل الرتل الأمريكي الذي قتل به 19 أمريكيا. في الخضراء تدمير همر ومقتل 4 أمريكان فيها. ضرب قصر صدام في تكريت ومبان حكومية في بغداد وقواعد عسكرية في التاجي وبوغريب والصقور والخضراء والقائم والكرمة وتكتم على النتائج. في خي إعلام بغداد مقتل 7 أمريكان وجرح 5 وتدمير 2 آلية بأربيجي ومورتر. تدمير حافلة تقل 4 متعاونين على طريق مطار صدام وتقتلهم. صواريخ تزيل سيطرة أمريكية على مداخل الفلوجة والخسائر المقدرة هي 10 قتلى و10 جرحى وتدمير 2 آلية. هجمات بناسفات وصواريخ في الطارمية تقتل 11 أمريكيا. 18 قتيلا  و 22 جريحا  , وتدمير  1 دبابة واحدة و 7 آليات وسيارات عسكرية وشرطية مختلفه كانت حصيلة العمليات الجهادية والمواجهات في بغداد - مطار صدام الدولي , البصرة , سامراء , الكرمة , الفلوجه , الدورة , الموصل , حيث هوجمت القاعدة الامريكية اثناء زيارة العميل علاوي لها , ونجى من الموت المحقق باعجوبه , حينما انتشلته احدى الطائرات الامريكية من دائرة النار والقصف, المقدادية , القائم.

 

22 تشرين الاول

في الحرية والغزالية وأبوغريب هجمات تخلف 5 أمريكان قتلة و7 متعاونين وتجرح 5 وتدمر 3 آليات مختلفة. تفجير بالون الرصد والتجسس الأمريكي فوق مطار صدام. قصف معسكرات الأمريكيان في الخضراء والعامرية وتكريت الصقور والقائم والكرمة وتكتم على الخسائر. إسقاط طائرة آلية في اليوسفية. مقتل 3 أمريكان و3 متعاونين في هجوم على سيارتهم بناسفة في الدورة. مقتل 9 أمريكان حسب الناطق الأمريكي وجرح 20 بقصف قاعدة في مطار المثنى بصواريخ جديدة. ناسفة تدمر مدرعة بالسيدية وتقتل 4 أمريكان. بمواجهة مقتل 15 متعاونا في بغداد. بمحاولة فاشلة لإقتحام حي الشهداء في الفلوجة مقتل 12 أمريكيا وجرح ما لا يقل عن 20 وتدمير 3 آليات. محاولة لم تنجح إغتيال أياد عليوي في الموصل. خيرها بغيرها. كلب مفخخ يقتل 4 أمريكان في القائم. 15 قتيلا  و 32 جريحا  , وتدمير 2 مدرعتين و 5 آليات عسكرية  في بغداد - الدورة , 14 رمضان , شارع حيفاء , المسبح , الاعظمية - , الفلوجه , سامراء , الموصل , بهرز , بعقوبة , تكريت , البصرة.

 

23 تشرين الاول

35 قتيلا  و 48 جريحا  وتدمير 3 دبابات و 6 سيارات وآليات عسكرية وشرطية مختلفه خلال مواجهات

وعمليات جهادية تمت في بغداد الموصل  الفلوجه الرمادي , سامراء , تكريت , القائم الحبانية وكركوك. ضرب أنبوب نفط الشمال. في الموصل تدمير 2 همر ومقتل 13 أمريكيا على متنهما. في كربلاء مقتل 3 غدريين غيلة. وفي البصرة ناسفة تحت سيارة بريطانية تجرح 4.

 

24 تشرين الاول

مصرع 5 أمريكان بعبوة في هور الباشا تجرح أيضا 4 وتدمر 1 آلية. أربيحي يدمر شاحنة في الدولعي ويقتل 2 مرتزقا. أربيجي على شاحنة في طريق المطار يقتل 2 ويدمرها. في معارك المحمودية مقتل 10 أمريكان ومتعاونين وجرح 6 وتدمير 2 آلية. مقتل 2 أمريكي في مواجهات حيفا. صواريخ تضرب الصقور والمثنى والرمادي ومقر الأمريكان في العامرية وتكتم على الخسائر. ناسفة في هجوم واربجي في هجوم آخر تدمير برادلي وهمر مقتل 8 أمريكان ماتوا حرقا وجرح 4. قتل متعاوني شرطة في أربيل والسماوة. أسر أمريكي في الخالدية. مفخخة في حديثة تقتل 10 متعاونين و8 أمريكان وتجرح ما لايقل عن 30 وتدمر 4 آليات. 10 قتلى و50 جريحا بينهم أمريكان في إستشهادية مباركة في الرمادي. و12 قتيلا و30 جريحا في إستشهادية مباركة أخرى بسيطرة في سامراء. ناسفة برتل أمريكي تقتل 4 وتجرح 7 وتدمر آلية، إعترف العدو فقط بحريج واحد. إسقاط طائرة آلية في منطقة عرب الجبور جنوب بغداد. ناسفة برتل أمريكي في الرضوانية تقتل 6 وتجرح 9 وتدمر 2 آلية. مقتلة عظيمة في معسكر أمريكي للمخابرات قرب مطار بغداد ضربه المقاومون بالهاون لكن العدو إعترف فقط بمقتل جنرال أمني كبير و4 من مساعديه. رتب في الموصل يتعرض لنايفة وأربيجي ويتقل منه 6 ويجرح 3 وتدنر 3 آليات بينها شاحنة.

 

25 تشرين الاول

إغتيال متعاونين. مجرزة نفذتها قوات البيشمركة فقتلت 49 شابا من العمارة والموصل بدم بارد وإتهمت زرقاوي، حتى حكى ناج من المذبحة تفاصيلها الريعة. قناص يقنص قناصا أمريكيا في الدورة. ناسفة بمدرعة في حي الإعلام تحرقها وتقتل 5 وتجرح 2 أمريكان. هجمات صاروية على الصقور والخضراء والعامرية وتكتم على الخسائر. صاروخا سيكي يحرقان مدرعة على طريق المطار (طريق الموت) وموت 5 أمريكان فيها حرقا. ناسفة في كربلاء تدمر آلية وتقتل بلغاريا وتجرح 3 آخرين. صاروخ بشاحنة أمريكية يدمرها في الغزالية ويقتل 2 أمريكي على متنها. أسر 1 مخابرات أمريكي ومرافقه المتعاون في كرادة بغداد. وفي السيدية اربيجي بمدرعة أمريكية ومقتل 4 وجرح 1. ناسفة في الرضوانية تدمر 1 آلية وتقتل 4 وتجرح 2. قرب صدر قناة بغداد مقتل 2 أمريكي وتدمير 2 شاحنة بصواريخ. مقتل 2 غدري وأسر 3 وتدمير ألية في بغداد. بلغم دبابات في التاجي مقتل 4 وجرح 4 وتدير مدرعة. مقتل 13 أمريكي بينهم عدة متعاونين وجرح 16 وتدمير 4 آليات في إشتباكات اللطيفية. ناسفتان في الكرمة تدمران 3 همر وتقتلان 7 أمريكان وتجرحان 4. مقتل 1 مرتزق وحرق شاحنته. معارك في المشاهدة تحصد 7 أمريكان وتجرح 15 وتدمر 3 آليات. إشتباكات بين الحرس الوطني وعشائر في البصرة.

 

26 تشرين الاول

إسقاط طائرة آلية قرب مطار بغداد. مقتل 3 أمريكان وجرح 7 وتدمير 1 آلية في بعقوبة. ناسفة بحي الفرات في بغداد قتلك 1 أمريكي وجرحت 2 ودمرت آليتهم. اربيجي في البصرة على سيارة متعاونين تقتل 4 منهم. اربيجي على ناقلة جند بابوغريب تقتل 5 وتدمرها. تفجير في 2 أنبوب نفط شمال بغداد. مقتل 1 إستوانيا وجرح 5 وتدمير سيارتهم بلغم. ضرب مطار صدام بصاروخ العابد الذي يدخل القتال لأول مرة. مقتل 5 جنود أمريكان وجرح 7 وتدمير 2 آلية على مشارف سامراء.

 

27 تشرين الاول

مقتل 4 أمريكان بلغم على طريق الموت وتدمير سيارتهم. كاتيوشا على مركز للحرس المتعاون في بغداد يقتل 17 ويجرح 45 ويدمر 4 آليات حسب تقديرات شهود العيان. بناسفة تدمير برادلي في الطارمية ومقتل 5 على متنها. مقتل 29 وجرح 67 وتدمير 11 آلية و3 دبابات في عمليات مختلفة في بغداد والطارمية وسامراء والقائم وتكريت والفلوجة والرمادي.

 

28 تشرين الاول

ضرب معسكر الصقور مرتين خلال ساعة، وقصف التاجي والمثنى وتكريت والخضراء تكتم على الخسائر. في شعب بغداد مقتل 3 أمريكان وجرح 4 بناسفة دمرت مدرعة لهم. ناسفة في هور الباشا تقتل 3 وتجرح 3 آخرين وتدمر 1 آلية. في معارك اللطيفية مقتل 5 أمريكان وجرح 4 وتدمير 2 آلية بصواريخ وأربيجي. في سيدية بغداد صاروخي أربيجي وسيكي يدمران 2 همر ويقتلان 7 أمريكان عليهما. ومقتل 7 أمريكان وتدمير ألية وجرح 5 بناسفة وصواريخ. وناسفة بهور رجب تدمر همر وتقتل 3 وتجرح 3 عليها. اربيجي يدمر شاحنة في مكاسب بغداد ويقتل 2 أمريكي عليها. في مشاهدة بغداد ناسفة وصاروخ سيكي تدمر شاحنة وهمر وتقتل 7 أمريكان عليهما. تدمير برادلي بناسفة في بغداد يتقل 5 أمريكان. ضرب مقر الحزب الكردستاني في بغداد. على طريق الموت هجوم صاروخي يقتل 4 أمريكان ويجرح 6 ويدمر 2 آلية. مفخخة في الخالص تقتل وتجرح العديد وتدمر 2 آلية حسب المنظور فقط. دراجة نارية مفخخة تقتل أمريكيا في بغداد. ناسفة بهمر في التاجي تقتل 4 أمريكان وتجرح 3. مقتل 8 متعاونين في اللطيفية وحيفا. في السويب مقتل 4 بناسفة دمرت آليتهم. مفخخة في سيدية بغداد تقتل 6 أمريكان وتجرح 13 وتدمر 2 آلية. ناسفة بهمر في المحمودية تقتل 4 أمريكان فيها. مقتل متعاونين في مجال الإعلام بالرصاص ببغداد. خطف بولونية. قناص الرمادي المرعب يقتل 3 أمريكان. خطف 12 متعاونا، ومقتل 2 أمريكان وجرح 12 من الحرس الوطني بعمليات متفرقة في بغداد. هجوم في فضالية بغداد وتكتم على الخسائر. ناسفة في الغزالية تدمر برادلي وتقتل 5 عليها.

 

29 تشرين الاول

في الخالدية مقتل 9 أمريكان بمفخخة دمرت أيضا 2 آلية. في الحي العسكري في الفلوجة هجوم مقاومة يدمر 2 دبابة ويقتل 11 معهما. تدمير 2 مدرعة و2 شاحنة في بغداد بأربيجي وناسفات وسيكي ومقتل 4 وجرح 5 أمريكان. بالسيدية ناسفة تقتلع 3 من الحياة وتدمر 1 آلية. أسر 3 مرتزقة بيهم نساء يعملن لصالح الأمريكان في هجوم بحي الخضراء بناسفة ثم رصاص تدمير همر ومقتل 3 وجرح 4. مقتل 7 وجرح 14 في بغداد بمفخخة بأمريكان دمرت 2 آلية أيضا. كمين في بغداد يقتل 5 مخابرات وعسكر أمريكان ويدمر 2 ألية لهم. أربيجي في سلمان باك يدمر شاحنة جند ويقتل 4 على متنها. في العامرية مقتل 3 وجرح 2 وتدمير ألية بصاوريخ. في هجوم بالصقلاوية بالصواريخ ثم الرشاشات مقتل 15 أمريكيا وجرح 23 وتدمر 3 آليات. في الرضوانية تدمير شاحنة و2 آلية ومقتل 3 على متنها بأربيجي وجرح 4. في حرية بغداد ناسفة بهمر تقتل 4 أمريكان فيه. ناسفات في الرمادي تحصد 14 قتيلا أمريكيا وتجرح 20 وتدمر 5 آليات. في معارك الرمادي مقتل 16 أمريكيا وجرح 30 وإسقاط 2 هليوكوبتر ومقتل 4 عليهما وتدمير 8 آليات. كما وفي قصف صاروخي وهاوني على معسكر أمريكي قتل ما لايقل عن 20 أمريكيا وجرح العديد، وتم تدمير 1 هليوكوبتر و11 آلية مختلفة حسب المنظور من الخسائر. في الفلوجة تدمير 2 دبابة بناسفات وصواريخ ومقتل 11 أمريكيا فيهما حرقا وجرح 4. صيد مبارك في معارك بالخالدية والنساف تم أسر 17 عسكريا أمريكيا وقتل ضابط أمريكية واخرى بريطانية بعد أسرها. قنص 3 أمريكان في الرمادي على يد القناص الأخطر في العالم. أسر 2 مرتزق. في سلمان باك ناسفة تذهب بـ3 أمريكان قتلى و2 جريح وعربة.

 

30 تشرين الاول

معارك دامية في الرمادي تجرأ العدو وأعلن عن 9 قتلى و9 جرحى فقط من خسائرها. وللأسف الشديد لم تردنا أخبار مفصلة عن الحال من الرمادي. لكن وحيث دأب العدو على الإعتراف بأقل من 5% من خسائره، فنحن على ثقة من أن خسائرة في هذه المعارك يتجاوز 400 ما بين قتيل وجريح. ولن نحسب غير الحصيلة التي أعلن عنها العدو وحسب. معركة خاطفة في صفوان على رتل دنماركي ياباني مشترك تقتل 4 دنماركيين وتجرح 1 وتجرح يابانيا وتدمر 2 آلية. تدمير 2 شاحنة في أبوغريب ومقتل 3 أمريكان وجرح 1. وفي أبوغريب أيضا ناسفة بمدرعة تدمرها وتقتل 5 عليها. ناسفة ببرادلي أمريكية تدمرها وتقتل 7 عليها في المشاهدة. مقتل 10 غدريين ومتعاونين وجرح 9 في معارك حيفا. ناسفة في حي جهاد بغداد تدمر مدرعة وتقتل 3 مخابرات على متنها. ناسفة على جسر في اللطيفية تدمر 2 همر وتقتل 5 وتجرح 4 أمريكان. ناسفة في سليمان شرقي بغداد تدمر همر وتقتل 4 وتجرح 1. صيد غير متوقع على مشارف الفلوجة، أربيجي يدمر سيارة بها 4 عناصر مخابرات وحين أقترب الناس منهم وهم يحترقون داخلها تبين أن أحدهم بملابس وهبئة حاخام. في إسطوانة مشروخة إدعى ا/ريكان فيهاأنهم جاؤا لتضميد جراح عراقيين نتيجة ناسفة، فوقعوا تحت نيران المقاومة وهو ما إتخذه الناطق العسكري الأمريكي دليلا على الإستهانة بالأرواح. لكنه لم يحدد موقع الهجوم لكي نسأل المواطنين عمن يستهين حقا بأرواح الناس. بمفخخة في الرمادي مقتل 3 وجرح 7 وتدمير 1 آلية. تدمير 4 شاحنات في المشاهدة واللطيفية والماكسب ومقتل 6 جراؤها. صيد مبارك في منصور بغداد ناسفة تدمر سيارة لاندروفر فإذا بها تحتوي على 5 عناصر من وكالة المخابرات الأمريكية، إثنان قتلا على الفور وأسر 3 الباقون. ناسفة بعدل بغداد تقتل 3 وتدمر آليتهم. ناسفة وصواريخ في الراشدية يقتل 7 أمريكان ويجرح 5 ويدمر 2 آلية. مقتل مرتزق وتدمير سيارته في اللطيفية. في هور الباشا مقتل 2 وجرح 3 بناسفة تدمر سيارة. مقتل 6 أمريكان بينهم مخابرات على شارع المطار (الموت) بناسفة وصواريخ دمرت 2 آلية. بمفخخة كلب ثانية مقتل 4 مخابرات أمريكان في الغزالية. في سيدية بغداد ناسفة تدمر همر وتقتل 4. مقتل 2 بريطانيين وجرح 4 وتدمير آلية في الحلة كأول عملية ضد قوات العسس الأسود. مقتل 3 وجرح 17 من المراسلين في هجوم صاروخي نفذه الأمريكان على مكاتب قناة العربية. أما في الفلوجة الصامدة فقد شهدت معارك ضارية بالنواسف والصواريخ ومعارك جبهوية مباشرة حصدت 40 أمريكيا قتلى و60 جريحا وتدمير 9 آليات. قصف مقر الحرس الوطني في التاجي و8 مواقع أمريكية في مختلف أنحاء العراق وتكتم على الخسائر .

 

31 تشرين الاول

الخالدية تفتتح هذا اليوم بصواريخ ورشاشات على رتل أمريكي يدمر 3 همر ويقتل 20 جنديا أغلبهم مات حرقا. ناسفات في بلد والدجل تقتل 5 أمريكان وتجرح 4 وتدمر 2 آلية. ناسفة في سلمان باك تدمر برادلي وتقتل 4 عليها. في الرضوانية تدمير 1 شاحنة أمريكية ومقتل 2 عليها كما تم تدمير 1 همر ومقتل 5 على متنها تلتها معارك قتل إثرها 17 أمريكيا إضافة إلى إسقاط أباتشي وتدمير 3 آليات. في معارك شارع حيفا صواريخ أربيجي وسيكي تضرب 3 مدرعات تليها رشقات رشاش تقتل 14 محتلا أمريكيا. ناسفة بحرية دولعي شمال بغداد بدورية أمريكية تقتل 2 أمريكي وتجرح 1. في الأعظمية مقتل 14 أمريكيا وجرح 7 وتدمير 2 آلية بهجوم على دورية أمريكية.

 

الحصيلة:

4119 قتيلا.   3255 جريحا.  893 آلية.   128 دبابة.  44 هليوكوبتر.  3 طائرات نقل. 12 طائرة آلية.  14 صهريج.  11 خط نفط.  60 شاحنة.  231 ضرب معسكرات وتكتم على الخسائر. أسرى 38.

 

ملاحظات

1 يلاحظ إتساع تصنيع سلاح الصواريخ بعودة فاعلة للتصنيع العسكري في العراق.

2 كثر القتال بالناسفات وقرب أخطر مناطق العدو تحصينا، كالمطار والمعسكرات أو الطرق التقليدية لقوافله. وهذا يشهد بشجاعة المقاومة وبأن الأرض معنويا أصبحت محررة طالما يستطيع المقاتل التحرك بيسر وزرع الناسفة رغم مناظير العدو الليلية والإلكترونية.

3 لا نذكر خسائر المقاومة متعمدين، رغم أنها لا تبلغ أقل من 1 بالمئة من خسائر العدو.

4 عدد قتلى العدو بدأ يفوق عدد جرحاه. وهذا مرده إلى أن الأمريكان، وفي ما عدى المعارك الجبهية، بدأوا يتحاشون الخروج من آلياتهم لذا وحين يضرب الأربيجي أو الناسفة الآلية فمن النادر أن يخرج أحد حيا منها أما بسبب الموت المباشر بالتمزق أو التفريغ الهوائي أو الصدمة التي تحول دون خروجه ليحترق بالنتيجة مع الآلية.

5 كثر القتل قنصا. ويبدو أن العراقيين خصصوا خلايا للقنص صارت تصطاد الأمريكان من رؤوس المباني. وحرب القناصين أشد ما تكون حسب المتوفر في القائم والرمادي وبعقوبة.

6 نعود عن رأينا الذي ذكرناه في الأرشيف السابق ونثبت هنا إستخدام المقاومة الوطنية لسلاح جديد ضد قوات الإحتلال وهو صواريخ حاملة لقنابل عنقودية تنفجر عن بلازما خبيثة. التفاصيل على الرابط:

http://www.albasrah.net/maqalat_mukhtara/arabic/1004/mohb2_111004.htm

جدول الحصيلة الشهرية لخسائر الإحتلال:

نيسان (أبريل) آيار (مايو) 2003

89 قتلى و 54 جريحا  أسقاط 5 هيليوكبترات تدمير 7 مدرعات و2 ناقلات جنود

حزيران (يونيو) (2003)

172 قتيلا و 91 جريحا و تدمير 44 آلية مختلف الأنواع، أسقاط 3 هليوبكوبتر أسقاط 3 اف 16 وتدمير 3 زوارق حربية

تموز (يوليو) 2003

250 قتيلا و 164 جريحا و60 آلية و3 طائرات هليوكوبتر

آب (أغسطس) 2003

532 قتيلا  و 397 جريحا و 96 آلية و9 هليوكوبترات أباتشي و 5 تفجيرات لخطوط أنابيب النفط . من بين القتلى 6 غرقا 27 بنيران صديقة و3 انتحار و 5 بأسباب غامضة

أيلول (سبتمبر) 2003

160 قتيلا و 230 جريحا و110 آلية و2 هليوكوبتر و3 تفجيرات أنابيب نفط

تشرين الأول (أكتوبر) 2003

740 قتيلا و 870 جريحا و240 آلية و28 عربة قطار 7 طائرات هليوكوبتر 13 تفجير أنابيب نفط

تشرين الثاني (نوفمبر) 2003

530 قتيلا و 810 جريحا و 230 آلية و 10 طائرات هليوكوبتر و6 تفجيرات أنابيب نفط و 6 عربات قطار و22 هجوم على مقر بريمر في بغداد.

كانون الأول (ديسمير) 2003

قتلى: 772.   جرحى: 1048.  آلية:221.  طائرة شحن: 2 . هليوكوبتر: 13.  عربة قطار: 21 . خط نفط: 5 . صهريج: 4 .  هجوم على معسكر ومجهول النتائج: 76.

كانون الثاني (يناير) 2004

القتلى: 612.   الجرحى: 1086.   الآليات: 233.  عربات القطار: 12.  خط نفط: 2 هليوكوبتر: 6.  طائرات شحن: 2.  ضربات تكتم العدو على خسائرها: 29.

شباط (فبراير) 2004

القتلى: 1006.  الجرحى: 1250.   الآليات: 264.  الدبابات: 57. الطائرات: 1. تدمير خطوط نفط: 3.  عربات قطار: 1. هجوم على معسكرات وتكتم على النتائج: 26.  إستقالة أو إقالة كبار رجالات الحرب: 2.

آذار (مارس) 2004

1221 قتيلا.  1200 جريحا.  495 آلية ما بين دبابة وعربة.  19طائرة منها 7 مروحيات.  9 تفجيرات أنابيب نفط.  59 هحوما على معسكرات وتكتم على النتائج.

نيسان (أبريل) 2004

القتلى 3212   الجرحى 4621   الآليات 1039  هليوكبترات 36  طائرات نقل 1  طائرات أف 2   ضرب خط نفط 4   ضرب معسكرات وتكتم على الخسائر 36

آيار (مايو) 2004

النتائج: 1712 قتيلا،  2603 جريحا،  1012 آلية،   5 طائرت هليوكوبتر،  8 ضرب أنابيب نفط،  35 مرة ضرب معسكر وتكتم على الخسائر.

حصيلة شهر حزيران (يونيو) 2004

القتلى: 1958.  الجرحى: 2024. الآليات: 587. الدبابات: 108. خطوط النفط: 13. طائرات أف 16: 9. هيليوكوبتر: 23. صهاريج: 25. ضرب معسكرات وتكتم على الخسائر: 92. الأسرى: 14

حصيلة شهر تموز (يوليو) 2004

القتلى: 3544.  الجرحى: 2905 .  الآليات 741. الدبابات 97. طائرات اف 16؟ 9. هليوكوبترات 19. ضرب أنابيب نفط 13. ضرب صهاريج نفط: 18. ضرب معسكرات وتكتم على الخسائر: 92. المخطوفون: 23

حصيلة شهر آب (أغسطس) 2004

القتلى: 2420.  الجرحى: 2453. الآليات: 578. الدبابات: 101. الشاحنات: 14. صهاريج: 31. طائرات آلية: 5. طائرات هليوكوبتر: 24. طائرات شحن: 1. خطوط نفط: 33. ضرب معسكرات وتكتم على الخسائر: 90. المخطوفين: 23.

حصيلة شهر أيلول (سبتمبر) 2004

القتلى: 4142.  الجرحى: 4508.  الآليات: 1199.  الدبابات: 146.  الشاحنات: 22.  الصهاريج: 23. خطوط نفط: 17.  مخطوفين 27.  هليوكوبتر: 60.  آلية (بدون طيار): 6. طائرات شحن: 1. طائرات اف16: 6 ضرب معسكرات وتكتم على الخسائر: 252

حصيلة شهر تشرين الأول (أكتوبر) 2004

4119 قتيلا.   3255 جريحا.  893 آلية.   128 دبابة.  44 هليوكوبتر.  3 طائرات نقل. 12 طائرة آلية.  14 صهريج.  11 خط نفط.  60 شاحنة.  231 ضرب معسكرات وتكتم على الخسائر. أسرى 38.

 

إجمالي خسائر المحتلين منذ مايو (أيار) 2003 حتى الآن

 القتلى                     27191   

الجرحى                   28039

الآليات والدبابات          8817

عربات قطار                   70

هليوكوبتر                   283

طائرات شحن                 15   

طائراتf16                    32

طائرات آلية                   25

زوارق حربية                  5     

صهاريج وقود              120         

خط نفط                      204

ضرب معكسرات            1010

وتكتم على الخسائر                     

للاطلاع على مجموعة أرشيف المقاومة الوطنية العراقية

شبكة البصرة

الاحد 17 رمضان 1425 / 31 تشرين الاول 2004