حصاد المقاومة العراقية

من 16 تشرين الاول حتى 22 تشرين الاول

 

شبكة البصرة / الاحياء

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

( قل إن كان آباؤكم وأبناؤكم واخوانكم وازواجكم وعشيرتكم واموال اقترفتموها وتجارة تخشون كسادها ومساكن ترضونها احب اليكم من الله ورسول وجهاد في سبيله . فتربصوا حتى يأتي الله بأمره والله لايهدي القوم الفاسقين ) صدق الله العظيم

هذا هو حكم العلي القديم على الفاسقين ، المترددين عن نصرة دين الحق ، المتخاذلين عن التصدي لاعداء الله والخانعين المستسلمين الذين قال عز من قائل في حقهم ؛ بسم الله الرحمن الرحيم  ( وفريقاً حق عليهم الضلالة أنهم اتخذوا الشياطين أولياء من دون الله ويحسبون انهم مهتدون ‎) .. والحمد لله العلي القدير إن هذه الفئة الضالة نسبة الى جموع الأمة اعداد لا تذكر ، بما فيهم الحكام ،، ، وإن إرادة القتال والمقاومة في الامة هي السائدة والطاغية على ماسواها من ارادات تتعارض كلياً مع قيم الامة ومصالحها ، وهذا مايجسد على أرض الواقع بالفعل المقاوم على ساحتي العراق وفلسطين ، حيث تتمثل فيهما ارادة الامة التي هي من ارادة الله ، وتقودان مسيرة التصدي الجهادي للعدوان والغزو الامريكي - الصهيوني - البريطاني في المنطقة ، وللدفاع عن كل أمم الارض التي تتعرض هذه الايام للجبروت الامريكي الغاشم.

لقد منٌ الله على شعب العراق العظيم بفضل قيادة المسيرة الجهادية للامه الى جانب شعب فلسطين ، ومنذ سبعة اشهر مضت وعملياتهم الجهادية الباسلة تتصاعد وتتسع ، وتتطور وتتنوع في اهدافها واساليبها ، لتحصد المئآت من جنود الاحتلال ، وتدمير العشرات من آلياته ومعداته ولتحشر ادارة الشر الامريكية الباغية في زاوية الادانة الدولية ، وتدفع بالولايات المتحدة الامريكية أميال اضافية على طريق العزلة السياسية الدولية .. ولتضع من جانب آخر حدي لواقع التردي والاستسلام والعجز العربي .. باعادة زمام المبادرة الى جماهير الامة وطلائعها المجاهدة ، بما يؤشر الى بروز تحول جديد في تاريخ ومسار الامة ، مفتتحة الجهاد لطرد المحتلين الغزاة وتطهير الوطن الكبير من كل ركائزهم وعملائهم المأجورين .. وهي مهمة بدأت ولن تتوقف باذن الله وعزيمة المجاهدين حتى تتحقق كامل اهدافها.

تقول التقارير الاخبارية والصحافية إن مامعدله 22 هجوماً في اليوم تتعرض له القوات الغازية في مختلف محافظات القطر العراقي .. وقال قائد قوات الاحتلال في مؤتمره الصحفي الاسبوعي يوم امس الاربعاء " إن قواته واجهت خلال الاربعة الايام الماضية اكثر من خمسة وثلاثين هجوماً مختلفاً .. وانها تكبدت خسائر مرتفعة عن مامضى ،،؟" .. وتؤكد المعلومات الاخبارية المحايده ، إن قيادة القوات الامريكية اصبحت تفضل ان يقتلوا جنودها من أن يجرحوا ،،؟ ، لأن الجرحى يفضحون حقيقة الوضع في العراق ، ولذلك تقول هذه التقارير " إن القوات الامريكية تدفن قتلاها في العراق ، وخاصة اولئك المجندين على ذمة منحهم الجنسية الامريكية ، وهم يشكلون اكثر من 15% من مجموع القوات الامريكية في العراق ، وموزعين على المناطق الاكثر مواجهة مع قوات الاحتلال ،،؟" .

وهذا مادفع العشرات من هؤلاء الجنود - يأساً من اوضاعهم- إلى الانتحار ، كما ورد في التقارير الامريكية الرسمية التي ناقشها الكونجرس خلال الاسبوع الماضي ؟، .. وما دفع بالمئات من الذين تمتعوا باجازاتهم رفض العودة الى الجيش - كما ورد في تقارير وزارة الدفاع الامريكية - واضطرت الى اعلانه يوم الاثنين الماضي على لسان الناطق الرسمي باسمها ،،؟.

حالات ووقائع تدل على قوة فعل المقاومة الجهادية ، وحتمية الهزيمة التي تنتظر الغزاة المحتلين .. ومن مامجموعه اكثر من مائه وعشرين  هجوماً نفذت ضد القوات المحتلة في العراق خلال الستة الايام الماضية ، نورد ادناه وقائع العمليات البطولية التي تحصلنا عليها من خلال بيانات قيادة قوات المقاومة والتحرير خلال الفترة من 16 - 22  تشرين الاول 2003م وفقاً لتواريخها وكالتالي .

 

*   يوم 16 / 10 / 2003م ؛

1 - تعرض القصر الجمهوري وسط العاصمة بغداد ، المخصص لسكن ومكاتب الحاكم الامريكي "بريمر" لقصف صاروخي ومدفعي شديد ، اهتزت له كل بغداد ، وتناقلت وسائل الاعلام ليلتها اخبار القصف ومشاهداتها لالسنة النيران تندلع من داخل اسوار القصر ، والارتباك الكبير الذي ساد قوات الاحتلال التي سارعت لتطويق المنطقة ومنع حركة المرور بمحاذاة القصر ، وتوقعت ان القصف الذي تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري كما ورد في بيان المقاومة ، توقعت ان تكون الخسائر فادحة في الارواح والمعدات.

2 - نفذت احدى تشكيلات كتائب البعث عملية القصف الذي استهدف مركز شرطة "كركوك" الذي تستخدمه القوات الامريكية مقراً ثانياً لدورياتها المناوبة ، واسفر الهجوم الذي استخدمت فيه قذائف ال"آر بي جي" عن مقتل ثلاثة من علوج الامريكان وجرح خمسة آخرين ضمنهم ثلاثة من افراد الشرطه العراقية المتعاونة مع الاحتلال ، وتدمير سياره نوع "همر" وسيارة جيب عسكرية.

3 - زرعت احدى تشكيلات كتائب البعث عبوة ناسفة على الطريق العام خارج مدينة بعقوبة في اطار كمين نصب للدوريات الامريكية واسفر الهجوم الذي استهدف احدى الدوريات الامريكية عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين وتدمير سياره نوع "همر" وناقلة جنود.

4 - في اطار استراتيجية حرمان الاحتلال من استغلال وسرقة النفط العراقي واستخدامه لتكريس واقع الاحتلال نفذت احدى تشكيلات جيش القدس مهمة تفجير "خط نفط العراق" الممتد من كركوك الى مصفاة "الدورة" في بغداد ، وتوقع بيان المقاومة بان لا تتم معالجة اضرار الخط قبل نهاية شهرنا الحالي اكتوبر 2003م.

5 - تبنت احدى مجاميع قوات الفاروق هجوماً صاروخياً ومدفعياً نفذ على مركز قيادة القوات الامريكية " في كركوك" واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي واحد وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابه واحدة وناقلة جنود واحدة .

 

* يوم 17 / 10 / 2003م ؛

1 - نصبت احدى تشكيلات فدائيي صدام كميناً لقافلة عسكرية امريكية على مدخل محطة قطار مركز قضاء "شرقاط" جنوب الموصل ، واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من جنود الاحتلال وجرح اثنين آخرين وتدمير دبابة وعربة نوع "همر" وناقلة جنود.

2 - تعرضت دورية عسكرية امريكية في منطقة الضلوعية - جنوب سامراء- لهجوم تبنته احدى تشكيلات كتائب البعث ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح آخر وتدمير سيارة جيب عسكرية.

3 - في مركز قضاء " داقوف" جنوب كركوك تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم تبنته احدى مجاميع قوات الحسين ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي واحد وجرح اثنين وتدمير ناقلة جنود مصفحة.

4 - تبنت احدى تشكيلات جيش القدس هجوماً على قافلة امريكية على الطريق السريع "شرق مئنة الحدباء" جنوب مدينة الموصل ، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة امريكيين وجرح اربعة وتدمير دبابه وعربة نوع "همر" وناقلة جنود.

 

* يوم 18 / 10 / 2003م ؛

1 - هجوم على دورية امريكية وقعت في فخ لعبوات ناسفة امام مبنى قائم مقامية الرطبه ، واسفر الهجوم الذي تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام عن مقتل ثلاثة جنود وجرح اثنين آخرين وتدمير سيارة جيب عسكرية وحاملة جنود مصفحة .

2 - عملية تبنتها احدى مجاميع قوات الفاروق ضد المعسكر الامريكي في كفر قاسم من سامراء واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة وتدمير دبابه واحدة وناقلة جنود.

3 - تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوماً على دورية عسكرية امريكية في منطقة الحيدرية بمدينة الكوت ، واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير ناقلة جنود مصفحة .

 

* يوم 19 / 10 / 2003م ؛

1 - تعرضت قافلة عسكرية امريكية لقصف صاروخي خارج مدينة كركوك واسفر الهجوم الذي تبنته احدى تشكيلات جيش القدس عن مقتل ثمانية من جنود الاحتلال كانوا في احدى شاحنات الرتل التي تعرضت لاصابة مباشرة وتدميرها كلياً ولم ينج أي ممن كان يستقلها وهم ثمانية من علوج الامريكان ، اضافة الى جرح اربعة آخرين واشعال النار في دبابة واحدة وتدمير شاحنة تحمل عتاد عسكري

2 - هجوم على دورية امريكية قرب مدينة الفلوجه ، تبنته احدى مجاميع قوات الحسين ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي واحد وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سياره جيب عسكرية.

2 - نفذت احدى تشكيلات فدائيي صدام هجوماً على دورية امريكية في مدينة سامراً واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين وتدمير سيارتين نوع "همر".

3 - هجوم على دورية امريكية في ناحية "المنصورية" نفذته احدى تشكيلات قوات الفاروق ، واسفر الهجوم عن مقتل جندي امريكي وجرح ثلاثة آخرين وتدمير سيارة نوع جيب عسكرية.

4 - في هجومين منفصلين تبنتهما كل من جيش القدس وكتائب البعث حدثا في سامراء ، تكبدت قوات الاحتلال الامريكي ثلاثة قتلى واربعة جرحى وتدمير سياره جيب عسكرية وناقلة جنود مصفحة.

5 - أعنلت احدى تشكيلات الحرس الجمهوري مسئوليتها عن الهجوم الذي استهدف دورية عسكرية امريكية على مدخل الفلوجه والذي اسفر عن مقتل جنديين امريكيين وجرح خمسة آخرين وتدمير عربتين نوع همر وسيارة جيب عسكرية.

 

*   يوم 20 / 10 / 2003م ؛

1 - تعرض مطار الفارس لهجوم فدائي جريء صاحبه قصف صاروخي ومدفعي تبنته احدى تشكيلات الحرس الجمهوري واسفر الهجوم عن مقتل اربعة من جنود الامريكان وجرح سته آخرين وتدمير دبابه واشعال النار في عدد من آليات الغزو ومعداتهم.

2 - نصبت احدى تشكيلات جيش القدس كميناً لقافلة عسكرية امريكية قرب محطة قطار "الثرثار" واسفر الهجوم عن مقتل جنديين امريكيين وجرح ثلاثة آخرين وتدمير دبابة وناقلة جنود.

3 - على الطريق العام بين مركز ناحية "العبيدي" ومدينة القائم ، ، تعرضت دورية عسكرية امريكية لهجوم تبنته احدى كتائب البعث ، واسفرت عن مقتل جندي امريكي وجرح آخر وتدمير عربة نوع "همر".

 

* يوم 21 / 10 / 2003م ؛

1 - هجوم على موقع عسكري امريكي جنود مدينة سامراً تبنته احدى تشكيلات فدائيي صدام ، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الاحتلال وجرح خمسة آخرين وتدمير دابه ومستودع ذخرية ظل يتفجر على مدى اكثر من نصف الساعة وصهريج وقود ، وناقلة جنود.

2 - تمكنت احدى تشكيلات قوات الفاروق من الظفر بدورية عسكرية امريكية على الطريق السريع شمال مجمع الوليد على الحدود " العراقية - السورية - الاردنية" واسفر الهجوم الذي استخدمت فيه قذائف ال"آر بي جي" والبنادق الآلية والقنابل اليدوية عن مقتل جنديين امريكيين وجرح اربعة آخرين  وتدمير سيارتين نوع "همر" وسيارة جيب عسكرية.

3 - تعرض رتل عسكري امريكي لكمين نصبته احدى تشكيلات جيش القدس على طريق"عامرية الفلوجه" غرب بغداد ، واسفر الهجوم عن مقتل ثلاثة من جنود الامريكان  وجرح خمسة آخرين وتدمير دبابه واحدة وعربة  نوع "همر" وناقلة جنود .

4 - تبنت احدى تشكيلات كتائب البعث هجوماً نفذ على مركز شرطة مدينة القائم على الحدود العراقية - السورية  الذي تتخذه القوات الامريكية مقراً لتجمعاتها ، واسفر الهجوم الذي استخدمت فيه قذائف ال"آر بي جي" والبنادق الآلية والقنابل اليدوية عن مقتل جنديين امريكيين ، وجرح اربعة آخرين ضمنهم عنصري أمن عراقيين متعاونين مع قوات الاحتلال وتدمير سيارة نوع "همر".

5 -  تعرض احد معسكرات القوات الامريكية في مطار المثنى لهجوم صاروخي ومدفعي تبنته احدى كتائب البعث ، واسفر القصف عن مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر ، واشعال النار في طائرة مروحية واحدة وتدمير شاحنتين وناقلة جنود.

 

* يوم 22 / 10 / 2003م ؛

1 - وضعت احدى تشكيلات كتائب البعث عبوة ناسفة على طريق دورية عسكرية امريكية في منطقة العامرية في العاصمة بغداد ادى تفجير العبوات عن بعد الى مقتل جنديين امريكيين وجرح آخر وتدمير سياره جيب عسكرية وعربة نوع "همر".

2 - نفذت احدى تشكيلات فدائيي صدام هجوماً على دورية عسكرية امريكية على مدخل مدينة تكريت واسفر الهجوم الذي استخدمت فيه قذائف ال"آر بي جي" عن مقتل جندي امريكي وجرح ثلاثة آخرين وتدمير عربة نوع "همر".

3 - في الفلوجه على الطريق العام زرعت احدى تشكيلات جيش القدس عبوات ناسفه على طريق احدى دوريات القوات الامريكية ، وتفجير العبوات الناسفه عن بعد والذي صاحبه قصف بقذائف ال"آر بي جي " تمكنت القوة المهاجمة من قتل اثنين من جنود الاحتلال الامريكي ، وجرح اربعة آخرين وتدمير عربة نوع "همر" وسيارة جيب عسكرية وناقلة جنود مصفحة

4 - تمكنت احدى فرق " القنص" التابعة لكتائب البعث من قتل جندي امريكي واحد قرب ساحة النسور في العاصمة العراقية بغداد..

حصاد المقاومة العراقية الباسلة من 9 تشرين الاول حتى 15 تشرين الاول