Untitled Document

شبكة البصرة منبر العراق الحر الثائر
print
أفكار شاردة من هنا وهناك 54


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

أفكار شاردة من هنا وهناك 54

شبكة البصرة

بيلسان قيصر

غنت عصفورتي:

هم سألت ذاتك عن المحن *** في العراق ولبنان وسوريا واليمن

وفلسطين الذبيحة بلا ذنب *** ايران يا مصدر المصائب والفتن

 

همست عصفورتي:

ـ اتصل احد مستشاري رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني برئيس قبيلة (العزة) لزيارة السوداني، فرفض زعيم العزة (الشيخ طلال حبيب الخيزران) الدعوة، وقال: مضيفي مفتوح لمن يريد زيارتي، وانا لا ازور أي مسؤول، علما ان العزة من المغضوب عليهم بعد الاحتلال، باستثناء العزة الشيعة وهم قلة اكثرهم من جنوب العراق بل البعض من العزة غير لقبه من عزاوي الى غراوي.

ـ محافظ ديالى مثنى التميمي (اين الرفيق علي مهدي) من ابرز طباخي العراق، والتشريب الذي يعده لا يمكن لأحد ان يجاريه فيه، مع انه منذ ان عين محافظا حرم زبائنه القدامى من تذوق تشريبه المميز.. يا حسرة اختطفت السياسية واحد من امهر الطباخين العراقيين.

ـ بعد ان خلقت الأحزاب الشيعية مشكلة انتخاب بديل لرئاسة البرلمان بعد تلاعب المحكمة الاتحادية بإقالة الحلبوسي، وبعد مرور (100) يوم تفتحت قريحة محكمة الاطار التنسيقي برد دعوى بطلان ترشيح شعلان الكريم لمنصب رئيس البرلمان، لعدم الاختصاص! أقول: بعد مائة يوم صارت زحمة يا محكمتنا النزيهة.

 

طرفة سياسية

استنكر قيس الخزعلي تهكم العراقيين عليه لأنه كان يقدم الشاي (جايجي) لمقتدى الصدر، وقال كانت مرة واحدة فقط، وسئل ماذا كنت تعمل اذن معه؟ قال أقدم له القهوة (قهوجي) وليس (جايجي).

 

قال الحكيم

ـ سئل الحكيم عن شكل الحكومة في علاقتها مع الشعب؟

فقال: عندما يكون الشعب ذئبا ستكون الحكومة خروفا، وعندما يكون الشعب خروفا ستكون الحكومة ذئبا.

 

من يحكم الميليشيات العراقية التابعة لإيران؟

فشلت كل مساعي رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني في اقناع الميليشيات الولائية بالتوقف عن ضرب القواعد الامريكية والسفارة الامريكية، مما يعني ان القائد العام للقوات المسلحة ليس له أي نفوذ على تلك الميليشيات، ولكن بزيارة واحدة ـ لم يعلن عنها كالعادة ـ لقائد الحرس الثوري اسماعيل قاآني تمكن من فرض اراداته على الميليشيات بالتوقف عن ضرب المصالح الامريكية في العراق، فقد صرح مصدر امني" بعد أيام من إعلان كتائب حزب الله مسؤوليتها عن الهجوم الذي أودى بحياة ثلاثة جنود أميركيين في الأردن على الحدود مع سوريا، وصل قائد عسكري إيراني إلى بغداد الشهر الماضي للقاء قادة الفصيل العراقي المسلح. وضغط القائد على كتائب حزب الله لإصدار بيان للإعلان عن تعليق الهجمات على الأهداف الأميركية".

 

الجنائن المعلقة في الشارقة

بتأريخ 9/3/2024 افتتح حاكم إمارة الشارقة سلطان بن محمد القاسمي، الحدائق المعلقة في كلباء ويهدف هذا المشروع، ضمن التوسعة الجديدة لمركز الحفية لصون البيئة الجبلية في كلباء، إلى توفير بيئة طبيعية كبيرة لتربية الطهر العربي المهدد بالانقراض، كما توفر مظلات الغزلان منصة مظللة للزوار لمشاهدة الغزلان". أقول: قرة عين دولة الجنائن المعلقة، اليس من المفروض ان تقوم حكومة الاطار بمثل هذه الخطوة الرائعة.

 

من فلسفة العبث لمقتدى الصدر

شطحات مقتدى الصدر لا تنتهي، وهي السمة التي اخذها عن والده عندما زعم ان للمهدي ملف كامل في البنتاغون ويفتقرن الى صورته فقط، سيف ان اعتمد على حديث نبوي ضعيف بأن القاتل والمقتول في النار، واصل الحديث " إذا التقى المسلمان بسيفيهما، فالقاتل والمقتول في النار. فقيل: يا رسول الله هذا القاتل، فما بال المقتول؟! قال: إنه كان حريصاً على قتل صاحبه"، بمعنى ان كل منهما يبغض الآخر، ويريد الفتك به، فقط من هذه الناحية، مثلا اذا قتل إرهابي مسلم انسان مسلم بلا ذنب والأخير لا يضمر له الشر، فكيف يكون في النار؟ والشطحة الأخرى اغرب من الأولى، فقد نقل العراقي عن الصدر، قوله " إن كل من يتفاعل إيجابياً أو سلبياً مع أفعال الفاسدين والمليشيات الوقحة من أعمال عنف وقتل واغتيال فهم منهم، ونبرأ الى الله ورسوله وأهل بيته منهم أجمع"، بمعنى لا تتفاعل من أفعال الفاسدين سلبيا، اتركم وقف على الحياد.. شكرا زعيم الإصلاح على فلسفة الإصلاح المقتدائية.

 

القرود تقلد بعضها البعض

في كينيا يجري الانتحار جوعا لدخول الجنة، فقد ألقت السلطات الكينية القبض على قائد طائفة دينية في البلاد بعد انتحار أكثر من (100) من أتباعه جوعا. وتشير السلطات الى أن القتلى أعضاء في كنيسة (جود نيوز إنترناشيونال) التي يتزعمها (بول ماكنزي) الذي توقع أن ينتهي العالم في 15/4/2022 وأمر أتباعه بقتل أنفسهم ليكونوا أول الداخلين إلى الجنة. وبلغ عدد القتلى 109 بينهم أطفال عُثر عليهم في مقابر جماعية في حين عثرت السلطات على ثمانية أشخاص أحياء توفوا فيما بعد، وقالت وزارة الداخلية الكينيه إن هناك أكثر من 400 شخص مفقود في المنطقة المحيطة.

جماعة عراقية تدعى (قربان الله) تؤمن بعبادة علي بن أبي طالب والانتحار بالقرعة قربانا له. وتنشط في جنوب العراق الشيعي وخاصة في محافظة ذي قار، عُرفت من خلال هتافاتها اثناء الزيارات الدينية بجملة (علي الله.. الله علي)، ان افراد هذه الجماعة يجرون قرعة فيما بينهم بين الحين والآخر ومن يظهر اسمه يذهب منتحرا قرباناً للإمام علي. وتشير بيانات غير رسمية الى ان أكثر من (24) شخصا أقدموا على الانتحار في محافظة ذي قار من مطلع العام الحالي 2023 وتم تسجيل عشرات محاولات الانتحار التي لم يكتب لها النجاح.

 

حدث العاقل بما لا يعقل فان صدق فلا عقل له

قرر مجلس الوزراء العراقي يوم30/6/2024 الموعد النهائي لإغلاق مخيمات النازحين غي شمال العراق وبقية المحافظات وعودتهم لمناطقهم الأصلية، مما دفع وزارة الهجرة والمهجرين إلى العمل من أجل ختم الملف في ذلك التأريخ للتخلص من الملف الذي صدع رؤوسهم الفارغة بسبب الدعوات الدولية، ولو كان الأمر منطقيا لما رفض هذا القرار، لكن ان تكون بعض المناطق محتلة من قبل الميليشيات الشيعية الولائية، كيف سيعود النازحون والمهجرون اليها، مثل جرف الصخر والعوجة وبقية المناطق. هل يستطيع رئيس الجمهورية او رئيس مجلس الوزراء او رئيس البرلمان دخول جرف الصخر؟ الجواب كلا، لم يجرأ على ذلك لا هم ولا من سبقهم لأنها مستوطنة إيرانية.

 

محمد رضا السيستاني كمن بلع الموس

لا اعرف كيف ستكون ردة فعل عوام الشيعة عندما يسمعوا الحقيقة بأن علي السيستاني توفي عام 2007، وان الموجود هو شبيه له، لذا لا يؤم في الصلاة ولا يتحدث في خطبة او درس لأنه لان بديله لا يتكلم العربية مطلقا، بل انه لم يزر مرقد إمامه علي بن ابي طالب وهو على بعد امتار من منزله، ولا يلتقي بأحد الا من وراء حجاب، نجل المرجع صار في موضع لا يحسد عليه، فهو لا يستطيع ان يخفي موت ابيه طويلا لأنه سيكشف مهما طالت الحيلة، ولا يستطيع ان يصارح مقلديه بحقيقة موته لأنهم سيلومونه على خداعه إياهم لأكثر من عقد ونصف. والغريب ان الشيعة لا يطالبوا بإيضاح عن حقيقة موت السيستاني، فهم في جهلهم ساهون، ويبدو ان الأمر يتعلق بلندن التي تصلها المليارات من الدولارات سنويا من خلال ابن المرجع.

كاتبة عراقية

آذار 2024

شبكة البصرة

الاثنين 15 رمضان 1445 / 25 آذار 2024

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط

print