Untitled Document

شبكة البصرة منبر العراق الحر الثائر
print
القسام: تنشر مشاهد للمعارك الدائرة بمحيط مجمع الشفاء الطبي.. وثقت استهداف آليات للاحتلال وقنص جنود


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

القسام: تنشر مشاهد للمعارك الدائرة بمحيط مجمع الشفاء الطبي..
وثقت استهداف آليات للاحتلال وقنص جنود

شبكة البصرة

نشرت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مشاهد جديدة قالت إنها تظهر تصدي مقاتلي الكتائب لقوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط مجمع الشفاء الطبي في غزة، في ظل معارك مستمرة منذ أسبوع.

وفي منشور لها عبر قناتها في تليغرام، مساء الإثنين 25 مارس/آذار 2024، قالت كتائب القسام إن مقاتليها "تصدوا لقوات العدو المتوغلة في محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة".

وأظهر مقطع الفيديو لقطات عدة من المعارك، وثقت استهداف مقاتلي القسام مركبات وآليات عسكرية للاحتلال الإسرائيلي، إضافة إلى "استهداف مقر قيادة وسيطرة بالقناصات برصاص عيار 12.7 المضاد بالتحصينات".

 

قصف أسدود لأول مرة منذ شهرين

وفي وقت سابق الإثنين، أعلنت كتائب القسام أنها قصفت مدينة أسدود المحتلة برشقة صاروخية، وذلك لأول مرة منذ شهرين، "رداً على استهداف المدنيين في قطاع غزة؛ حيث ارتكب الاحتلال مجازر جديدة بحق الفلسطينيين".

فيما أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي انطلاق صفارات الإنذار في مدينة أسدود المحتلة، وقالت الإذاعة إنه تم "رصد 8 عمليات إطلاق صواريخ من غزة باتجاه أسدود، تم اعتراض 2 منها وسقوط الباقي في مناطق مفتوحة".

ولليوم الثامن على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحام "مستشفى الشفاء" الذي كان يضم آلاف المرضى والنازحين؛ وينفذ حملة اعتقالات واسعة وعمليات قتل بصفوف النازحين ويقصف منازل محيطة بالمستشفى؛ مما خلَّف مئات الشهداء والجرحى.

وللمرة الثانية منذ أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، ينفذ جيش الاحتلال عملية عسكرية في حي الأمل، ويهاجم خلالها مستشفيي "الأمل" و"ناصر"؛ ما أسفر عن شهداء وجرحى جراء قصف في محيط المستشفيين.

وأمس الأحد، قالت "حماس" في بيان إن تصعيد إسرائيل لحربها ضد مستشفيات غزة واقتحامها وحصارها لمستشفيي الأمل وناصر في خان يونس، "يؤكّد إصرار الاحتلال على المضي في حرب الإبادة" ضد الشعب الفلسطيني.

وخلَّفت الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً بالبنية التحتية وكارثة إنسانية ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

ورغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية"، تواصل إسرائيل حربها على قطاع غزة، الذي تحاصره منذ 17 عاماً، ويعيش فيه قرابة 2.3 مليون فلسطيني في أوضاع كارثية.

عربي بوست

شبكة البصرة

الاثنين 15 رمضان 1445 / 25 آذار 2024

يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
المقالات والتقارير والاخبار المنشورة في شبكتنا لا تعبر عن راي الشبكة بل عن راي الكاتب فقط

print